سينما وتلفزيون

3 أكتوبر 2022

"ريا وسكينة".. نجل كاتب المسلسل يكذّب مخرجه.. وجمال العدل مصدوم

دافع الكاتب المصري حسين مصطفى محرم، نجل المؤلف الراحل مصطفى محرم عن والده، صاحب مسلسل "ريا وسكينة" الذي عرض قبل 17 عاما، بطولة عبلة كامل وسمية الخشاب، بعد تصريحات المخرج جمال عبد الحميد.
وكان عبد الحميد قد قال في تصريحات تلفزيونية إنه عندما وصله نص المسلسل الذي كتبه مصطفى محرم، فقد رفضه بشكل قاطع، وعرضه على الكاتب الراحل صلاح عيسى، وبعدها قام عبد الحميد بكتابة المسلسل بأكمله.

الكاتب حسين مصطفى محرم يتصدى للمخرج





لكن تصريح المخرج المصري لم يمر مرور الكرام، بعد أن تصدى له الكاتب حسين مصطفى محرم، نجل المؤلف الراحل، ودافع عن تاريخ والده، مؤكدا أن مصطفى محرم واحد من أهم كتاب الدراما في مصر، ولديه أعمال من بينها "لن أعيش في جلباب أبي" و"عائلة الحاج متولي".
وأوضح حسين مصطفى محرم أن تصريح المخرج في المقابلة لا أساس له من الصحة، لافتا إلى كونه تواصل مع جمال العدل منتج المسلسل، وأبدى الأخير اندهاشه وصدمته من تلك التصريحات.
وقال نجل المؤلف الراحل، لجمال عبد الحميد: "لو حضرتك عايز تعمل تريند، أو عايز تلفت الأنظار ليك.. أو أي حاجه.. ميبقاش على حساب سيناريست كبير قوي زي الأستاذ الكبير مصطفى محرم.. والدي".



وبين حسين أنه في حال اعتقد المخرج أنه لن يكون هناك شخص يرد بعد رحيل مصطفى محرم فهو مخطئ، والأمر لن يقتصر على نجل مصطفى محرم فقط، بل سترد عليه مصر بأكملها.
كما استغرب حديث المخرج عن المسلسل بعد مرور 17 عاما على عرضه، موجها تساؤلا إلى جمال عبد الحميد "هل الأمر بسبب وفاة مصطفى محرم في العام الماضي فقط؟ وبالتالي لن يعلق أحد على الأمر أو يراجعه؟".
وأشار حسين محرم إلى الأعمال التي قدمها جمال عبد الحميد، وكان فيها مؤلفا ومخرجا، بأنها لم تكن ناجحة من ناحية التأليف.

شكوى رسمية بحق مخرج مسلسل "ريا وسكينة"


وقرر حسين محرم تقديم شكوى رسمية إلى نقابة السينمائيين كي تحقق فيما قيل، خاصة أنه لن يترك حق والده مهما حدث.