سينما وتلفزيون

19 سبتمبر 2022

أفلام تركية "حزينة" جسّدها مشاهير "محبوبون" خطفت الأضواء من المسلسلات

أخذت الأفلام التركية حيزا كبيرا من اهتمام الجمهور بعد أن حققت نجاحا لافتا، جعلتها تحل مكان المسلسلات التركية التي حظيت بشعبية جارفة على مدار أكثر من 15 عاما، عربيا وحتى في الكثير من الدول الأجنبية، لكنها بدأت بالتراجع أمام الأعمال السينمائية.

هذا ما قاله الكثير من المتابعين والنقاد الفنيين المهتمين بالأعمال التركية، بل زادوا بأن العديد من الأفلام التركية التي تم إنتاجها في السنوات القليلة الماضية قد سحبت البساط من المسلسلات التركية التي بدأ المشاهد يملّ منها جراء المماطلة وفقدان البريق بسبب طول الحلقات والأجزاء.

وأوضحوا بأن القصص المتنوعة والشيقة التي عرضتها الأفلام التركية ساهمت بشكل كبير في استقطاب الجمهور؛ لذلك حققت نجاحا كبيرًا جعلت المنتجين وحتى الكثير من الممثلين الأتراك يتحمسون لإنتاج أعمال سينمائية، ويفضّلونها على الدرامية.

وبتفصيل أكثر؛ فإن الأفلام التركية ذات القصص الحزينة أخذت الجانب الأكبر من اهتمام الجمهور بعد أن قدمت السينما التركية مجموعة أعمال إنسانية "حزينة" تناولت مواضيع مهمة، فضلاً عن طريقة التصوير وعرض القصة بشكل يشد الانتباه.

وإذا كنتم من عشاق الأعمال التركية ذات الطابع الحزين، نستعرض لكم مجموعة من الأفلام التي حققت نجاحًا واسعا..

فيلم إسطنبول الحمراء





صدر العام 2017، ويعتبر واحدا من أشهر الأفلام التركية الحزينة، يروي العمل المأخوذ عن كتاب يحمل الاسم نفسه قصة أورهان، الذي يعود إلى تركيا من لندن من أجل مساعدة مخرج في كتابه الأول.

يجد أورهان نفسه منغمسًا في العديد من العلاقات الغامضة، بعد وصوله إلى فندق منحوس، ليختفي لاحقا صديقه المخرج، ويجد أورهان نفسه أمام العديد من الأسئلة التي بحاجة إلى إجابة.

الفيلم من بطولة: توبا بويوكوستن، وهاليت أرجينك.

فيلم مر حلو حامض





 

فيلم رومانسي حزين تم إنتاجه في عام 2018، يتناول قصة حب مراد ودويغو التي تبدأ منذ طفولتهما، إلا أنهما مع السنوات ينفصلان، ويكون لكل منهما طريقه المختلف.

بعد تخرجهما من الجامعة، يعرض مراد على دويغو الزواج، إلا أنها ترى أن الوقت مبكرًا فتعقد معه اتفاقًا حول زواجهما بعد 5 سنوات، في حال كانا ما زالا أعزبين.

الفيلم من بطولة: أوزغه أوزبيربنتشجي وبوجرا جولسوي.

فيلم هل نحن بخير





 

من الأفلام التي ستخطف قلبك بالتأكيد، وتثير داخلك المشاعر الإنسانية، تدور قصة الفيلم حول إحسان الذي يعاني من مرض لا علاج له منذ الطفولة، وشقيقه تموز الذي يحرص على مساندته بشكل مستمر في مشكلته وصراعاته في الحياة بسبب مرضه.

الفيلم من إنتاج العام 2013 وهو من بطولة أراس بولوت أيناملي.

فيلم جرح أمي





واحد من أبرز الأفلام التركية الحزينة، مبني على أحداث حقيقية، ويروي قصة مراهق يتيم في أعقاب حرب البوسنة، يبدأ رحلته في البحث عن أسرته المفقودة والانتقام وسط رحلة مليئة بالأحداث.

الفيلم عرض العام 2013، من بطولة: أوزان جوفين ومريم أوزرلي

فيلم الحب يشبهك





ينتمي إلى فئة الرومانسية الحزينة، ويتناول قصة علي الذي يحاول بكل الطرق الحفاظ على مطعم العائلة الذي ورثه ويكافح من أجله.

يلتقي علي بفتاة تدعى "دنيز" التي تصل إلى البلدة هربًا من أمر ما، وتعيش باسم جديد، تبدأ علاقة حب بين علي ودنيز، إلا أن ماضي الأخيرة يلاحقها ويسبب لهما المشاكل.

الفيلم من بطولة بورك اوزجفيت، وفهرية أفجان.

فيلم دنياي





من أبرز اعمال الفنانة التركية بيريت سات، التي تقدم فيه دور فتاة كفيفة، تصارع مشاكل الحياة وكل ما يواجهها، من أجل عيش حياتها بشكل طبيعي واستكمال تعليمها وتجاوز مشكلتها الصحية.

يعتبر واحدا من أبرز الأفلام الإنسانية التي ستشدك من البداية وحتى النهاية.

فيلم ايلا





يروي هذا الفيلم الذي يعتبر من بين أفضل الأعمال التركية مصائب الحرب، حيث يتناول الحرب الكورية، من خلال قصة الرقيب سليمان الذي يعثر على فتاة كورية وحيدة تدعى ايلا.

يعمل الرقيب سليمان على مساعدة الفتاة وانقاذها، وبالرغم من اختلاف لغتهما وصعوبة التواصل بينهما، إلا أن علاقة جيدة تربطهما، ويتعلق الرقيب سليمان بهذه الفتاة بشكل كبير.

صدر الفيلم العام 2017، وهو من بطولة إسماعيل حاجلو وكيم سول.

فيلم ما تبقى لي منك





تم إنتاح هذا الفيلم العام 2015، وهو رومانسي حزين، يتناول قصة ايليف وهي فتاة فقيرة تعاني من مشكلة في القلب، وتعيش طفولتها في دار أيتام.

وفي عمر الثمانية تتعلق ايليف بالطفل اوزغور، ويغادر هذا الطفل القرية ويغيب 10 سنوات، إلا أن ايليف تنتظره، ويعود بعد سنوات طويلة ويقرر تعويضها عن السنوات الماضية وإسعادها في آخر أيام حياتها.

الفيلم من بطولة نسليهان أتاغول، ماخوذ عن فيلم تركي يحمل اسم "حب المليونير الأول".

فيلم معجزة في الزنزانة رقم 7





اُطلق العام 2019، يروي قصة شخص يعاني من مشكلة عقليه ولديه ابنة، يتم توريطه واتهامه في جريمة قتل ويتم ادخاله السجن، تبدأ ابنته بالعمل على إنقاذه وإثبات براءته وإخراجه من السجن في قصة مؤثرة جدا.

الفيلم من بطولة آجا موهلاتش، وشيا فيجور.