سينما وتلفزيون

18 أغسطس 2022

تيم حسن في بطولة وإخراج فيلم "الزير سالم".. والبعض يقارنه بسلوم حداد

أعلن الفنان السوري تيم حسن عن تعاون فني جديد، بينه وبين شركة "MBC" في فيلم "الزير سالم"، مشيرًا إلى أنه سيجسد دور "الزير" في الفيلم، بالإضافة لتكليفه بإخراجه أيضا.
وقال حسن في رسالة دوّنها عبر حسابه في إنستغرام إن موعد انطلاق تصوير الفيلم سيكون في نهاية العام القادم، كما أن الفيلم من كتابة بشار عباس، معالجة درامية ماهر منصور، تطوير محتوى أحمد ندا، ومن إخراج تيم حسن.
وأشار إلى أن المخرج السوري الراحل حاتم علي، هو من كان سيتولى مهمة إخراج المسلسل، كما أنه رشح حسن لأداء شخصية "الزير سالم" في الفيلم.
وتابع: "كتب حينها السيناريست أ.زياد عدوان مسودة أولية للفيلم لكن رحيل الأستاذ أوقف المشروع مؤقتًا ؛ إلى أن قُدِّر لي أن أشرف عليه بعد توقفه بفترة فبدأته من جديد ولازلنا منذ أكثر من سنة بين بحثٍ وكتابة وتحضير".
وأعرب تيم حسن عن شوقه الكبير، للعودة إلى التمثيل في هذا النوع من الأعمال الدرامية، ذات الصبغة التاريخية، بعد غياب حوالي 15 عاما عن تلك الدراما.
وأضاف أيضا: "أتمنى إن شاء الله في مشروعنا الروائي الطويل أن نوفق في أن نروي بتشويق وتجديد سيرةً جدليةً هي أكثرُ سيرنا الشعبية شهرة وغنىً فنجذب إليها كل الأجيال ونرضيهم".
وأرفق منشوره بصورة لرمال صحراوية كتب عليها: "الزير سالم".






وتفاعل مع منشور حسن الكثير من النجوم منهم، الفنان السوري إسماعيل تمر، المخرج سيف الدين سبيعي، ترف التقي، ريم نصر الدين، هافال حمدي، ايميه صياح، طلال مارديني، وزوجة حسن الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، وعدد من نجوم السوشيال ميديا.
كما انهالت تعليقات متابعيه، معربين عن حماستهم لأول تجربة إخراجية لحسن، كذلك أداؤه دور شخصية تاريخية مهمة كالزير سالم، مؤكدين على ثقتهم الكبيرة بنجاحه في هذه التجربة.
بينما انتقد البعض من المتابعين، اختيار حسن لأداء هذا الدور، مع المقارنة بينه وبين الفنان السوري سلوم حداد والذي جسد دور الزير في أحد المسلسلات التاريخية والمعروفة عند الشعب العربي، كما أشار البعض إلى أن سلوم حداد هو الزير سالم المتعارف عليه في الدراما العربية.