سينما وتلفزيون

1 أغسطس 2022

كاملة أبو ذكري تختار منى زكي بطلة لعملها الرمضاني 2023

اختارت المخرجة كاملة أبو ذكري الممثلة منى زكي لتكون بطلة العمل الجديد الذي ستخوض خلاله السباق الرمضاني 2023 من خلال مسلسل نسوي مقتبس من رواية للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس.
وأشادت أبو ذكري بأداء منى زكي، مشيرة إلى أنها تتمتع بإحساس مرهف يجعلها تتألق بالشخصيات التي تجسدها.
وكشفت أن العمل سيسلط الضوء على عدد من القضايا الخاصة بالمرأة المعاصرة من دون أن يتوجه إلى فئة دون أخرى، فضلا عن تسليط الضوء على مشاكلها في المنزل.
في غضون ذلك، أعربت كاملة أبو ذكري عن سعادتها بقرار تكريمها من قبل مهرجان القاهرة الدولي للسينما وحصولها على جائزة فاتن حمامة للتميز، خلال فعاليات دورته الـ 44، والذي من المقرر إقامته في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، تقديراً لما قدمته طوال مسيرتها الفنية.
وأكدت كاملة أبو ذكري، في معرض مداخلتها الهاتفية ضمن برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" أنها تكن كل الحب والاحترام للفنانة فاتن حمامة، إذ تعتبرها مثالا يحتذى به، لافتة إلى أن حصولها على جائزة تحمل اسم فاتن، يعد بمثابة جائزة العمر بالنسبة لها.
وتطرقت إلى الوضع النفسي السيئ الذي كانت تمر به في تلك الفترة والتي دفعتها إلى الشعور بالإحباط، لافتة إلى أن فكرة الاعتزال كانت واردة جدا إلا أنه سرعان ما تبدلت الأمور وشعرت ببصيص أمل بعد الإعلان عن تكريمها من قبل مهرجان القاهرة الدولي للسينما.
وتفاعل المتابعون مع الإعلان عن مشاركة منى زكي بعمل جديد، متوقعين أن يحصد العمل الكثير من النجاح والتألق كونه يأتي بعد إصرار كاملة أبو ذكري على المضي قدما في مسيرتها الإخراجية.
وعلقت إحدى المتابعات: "ننتظر الدور الذي ستجسده منى كونها تحرص دوما على اختيار الأعمال التي تحمل العديد من الرسائل المؤثرة في المجتمع".
وتساءل آخرون عن هوية الممثلات اللواتي سيشاركنها في هذا العمل الذي سيجسد العديد من القضايا التي تعاني منها النساء في المجتمع الشرقي.
في غضون ذلك، نشرت كاملة أبو ذكري تعليقا عبر صفحتها الخاصة على فيسبوك عبرت من خلاله عن سعادتها بهذا التكريم إذ قالت: "أحلى دموع هي دموع الفرحة، مسيرة بدأت منذ 32 سنة، وأنا في عمر 16، أخلصت، وتعبت، أشكر إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، وعلى رأسهم الفنان حسين فهمي، أشكر بلدي حبيبتي، فرحة كبيرة، وشرف كبير".