سينما وتلفزيون

21 يوليو 2022

أحمد عز: ربي يجمعني على خير مع ياسمين صبري

يتحضر الممثل المصري أحمد عز لعمل سينمائي تاريخي جديد سيحمل عنوان "صقر المحروسة"، يتناول فترة المماليك، ستشاركه فيه الممثلة ياسمين صبري.
وأكد عز أن فيلم "صقر المحروس"، تأليف محمود حمدان، بحاجة لتحضير طويل على كافة المستويات، مشددًا على أن الاستعجال فيه غير مطلوب على الإطلاق.
وأضاف أنه وافق على المشاركة في العمل لحبه وعشقه للأعمال التاريخية، واستطرد قائلا: "بحب جدا الأفلام التاريخية وممكن اتفرج عليها كذا مرة على شاشة التلفزيون".
وتعليقا على إمكانية انسحاب ياسمين صبري من الفيلم، قال أحمد عز في تصريحه لـ"إي تي بالعربي": "الشغل بيكون نصيب في الآخر، وإن شاء الله ربنا يجمعنا على خير، لكن لو هي عندها مشاريع تانية، أو حاجة بالعكس ده ميقللش من علاقتي بيها، أو بأي زميلة تانية، كل واحد بيكون عنده ظروف والاحترام والتقدير لكل الناس".




وسيؤدي أحمد عز خلال الفيلم شخصية "فارس" من العصر الإسلامي، وهو ما يتطلب خضوعه لتدريبات متواصلة على رياضة الفروسية، والعمل يعد محاكاة لإحدى الشخصيات الإسلامية المعروفة.
وتواصل الشركة المنتجة لفيلم "صقر المحروسة" التعاقد مع باقي أبطال العمل، بجوار أحمد عز وياسمين صبري، والفيلم من إخراج أحمد علاء الديب.
ويُعرض حاليا لأحمد عز فيلم "كيرة والجن" والذي يتعاون فيه مع الممثل كريم عبد العزيز، وقد حقق نجاحا كبيرا؛ إذ بلغت إيراداته خلال 3 أسابيع أكثر من 4 ملايين دولار.
ويتنافس فيلم "كيرة والجن" – المأخوذ عن رواية 1919- مع فيلمين آخرين بالسينمات هما "بحبك" للفنان تامر حسني، و"عمهم" للفنان محمد عادل إمام.




ويرصد الفيلم حالة الغليان التي كان يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبد الحي (كيرة) وعبد القادر (الجن) ليشتركا في النضال ضد الاحتلال البريطاني.
وضم الفيلم العديد من النجوم؛ كريم عبد العزيز بدور أحمد عبد الحي كيرة، أحمد عز بدور عبد القادر الجن، هند صبري بدور دولت، أحمد مالك بدور إبراهيم، عارفة عبد الرسول بدور جدة أحمد كيرة، هدى المفتي بدور نرجس، روبي بدور "زينب"، علي قاسم بدور راغب، سيد رجب بدور الهلباوي، ورزان جمال، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.