سينما وتلفزيون

16 يونيو 2022

بشار الشطي وروان بن حسين بطلا النسخة العربية من مسلسل Deep State

نلاحظ أن صناع الدراما بدأوا يتجهون إلى إنتاج نسخ عربيةٍ مأخوذة عن أعمال أجنبية، كما حدث في فيلم "أصحاب ولا أعز" المأخوذ عن فيلم "Perfect Stranger"، وما تزال العملية مستمرة، فمن المقرر إنتاج عمل كويتي جديد يعدّ النسخة العربية لمسلسل "Deep State".
وذكرت وسائل إعلام عربية أن الفنان الكويتي، بشار الشطي، سيعود لنشاطه الفني بمسلسل عربي جديد مأخوذ عن الدراما البريطانية "Deep State"، للمخرج اللبناني سعيد الماروق، وسيشاركه كل من الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين، والفنان خالد المظفر.






وأكَّد المخرج الماروق أنه أعطى موافقته على العمل، بعدما طلبته شركة إنتاج كويتية، فقد أحب السلسلة البريطانية وقرر نقلها للعالم العربي مع زيادة جرعة الحماسة.
يُشار إلى أن المسلسل سيتألف من ثماني حلقات مليئة بالحماسة والتشويق.
أحداث مسلسل Deep State




وتدور أحداث مسلسل التجسس التلفزيوني البريطاني حول جاسوس سابق يدعى "ماكس إيستون" يلاحقه ماضيه من جديد، حينما يستدعيه "جورج وايت"، رئيس فريق مهمات سرية مشترك بين المخابرات الأمريكية والبريطانية يدعى The Section، من مكان إقامته في جبال فرنسا.
وينجح "وايت" بإقناع ماكس بالعودة للعمل الذي تخلى عنه انتقامًا لمقتل ابنه "هاري"، لكن تأخذ الأمور منحنى آخر عندما يجد ماكس نفسه في وسط حرب مخابرات سرية الهدف منها التربح من الفوضى التي تعمّ الشرق الأوسط.
المسلسل من بطولة النجم البريطاني مارك سترونج والنجم جوي ديمبسي، وجرى تصويره في المغرب.
أعمال عربية مأخوذة عن أعمال أجنبية
يشار إلى أن هناك العديد من الأعمال العربية التي استوحيت من أعمال أجنبية، وهنا نعرض قائمة ببعض أسمائها:
1. "سوتس بالعربي"_ Suits






يعتبر مسلسل “سوتس بالعربي" النسخة العربية من المسلسل الأمريكي الشهير الذي يحمل الاسم ذاته Suits، والذي تدور أحداثه في مكتب للمحاماة، وهو من بطولة آسر ياسين، وأحمد داوود، وصبا مبارك، وتارا عماد، وريم مصطفى، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف، منهم: هدى المفتي، سلمى أبو ضيف، محمد يسري. ومن تأليف محمد حفظي، وياسر عبدالمجيد وإخراج مريم الأحمدي، وإنتاج طارق الجنايني.
2. أصحاب ولا أعز_ Perfect Stranger






وفيلم “أصحاب ولا أعز ” هو النسخة العربية من الفيلم الإيطالي العالمي Perfect Stranger، للمخرج باولو جينوفيزي، أعيد إنتاجه لما يقارب الـ18 نسخة ليدخل موسوعة غينيس في يوليو تموز من العام 2019 كونه أكثر فيلم أعيد إنتاجه في تاريخ السينما.
وتدور أحداث فيلم “أصحاب ولا أعز”، حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون لعب لعبة، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع.
وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة، إلى وابل من الفضائح والأسرار المكشوفة، التي لم يكن يعرفها أحد.
والفيلم من بطولة منى زكي وإياد نصار ونادين لبكي وعادل كرم وجورج خباز وغيرهم.
3. ألف ليلة وليلة_ المسلسل التركي "ويبقى الحب"




أشير أخيرًا إلى أن الممثل السوري باسل خياط سيشارك ببطولة مسلسل جديد يحمل اسم “ألف ليلة وليلة”، وهو النسخة العربية من المسلسل التركي “ويبقى الحب”، الذي حقق شعبية كبيرة ونجاحًا هائلًا منذ عرضه 2008، وهو من بطولة خالد أرغنش وبيرغوزار اللذين تزوجا بعد تصويرهما العمل.
ووفق ما تم تداوله، ُيقال إن باسل خياط سيؤدي دور مدير شركة إنشاءات قاٍس وناقٍم على النساء، وهي الشخصية التي قدمها الفنان خالد أرغنش في مسلسل “ألف ليلة وليلة”.
وإلى جانب باسل، من المتوقع أن يشارك في العمل كل من الفنانة اللبنانية رزان جمال، والفنان اللبناني نيقولا معوض، والممثلة سارة أي كنعان، وفيفيان أنطونيوس، وعدد آخر من النجوم.
وتدور أحداث المسلسل حول أرملة شابة تدعى “شهرزاد”، جسدت دورها الممثلة بيرغوزار كوريل، تفقد زوجها في حادث سيارة؛ فتجد نفسها وحيدة برفقة طفلهما الصغير، لكن معاناتها لا تقف هنا؛ إذ ترفض عائلة زوجها الثرية الاعتراف بالطفل بسبب زواج ابنهم الراحل دون موافقتهم.