سينما وتلفزيون

12 يونيو 2022

سلافة معمار وعابد فهد يبهران الجمهور في أولى حلقات "بيروت 303"

استطاع مسلسل "بيروت 303" تأليف سيف رضا حامد، وإخراج إيلي سمعان، حجز مكانة خاصة له في قلوب المتابعين، وذلك بعد عرض أول حلقتين من المسلسل عبر منصة "شاهد".
وتلقى صناع المسلسل إشادات واسعة من الجمهور، وعلى وجه الخصوص الفنانة السورية سلافة معمار، التي أبدعت في تعابير وجهها وردود أفعالها حسب وصف المتابعين.




وكذلك الفنان عابد فهد لتمتعه بكاريزما خاصة وقوة حضور، إضافة لبعض الإشادات بالفنانة اللبنانية نادين الراسي والتي بدت بملامح طبيعية محافظة على جمالها ورونقها الخاص.




وبدأت الأحداث بطريقة ليست اعتيادية ومبتكرة عن طريق تسيير حدثين متناقضين في آن معا، وهما حدث تحطم الطائرة اللبنانية القادمة من إسطنبول، وحدث حفل تدشين عطر جديد يحمل اسم "تاج- سلافة معمار"من قبل زوجها خبير العطور "عزيز فرج- عابد فهد".
وفوجئ "عزيز" وزوجته "تاج" باتصال من قوى الأمن الداخلي لهما وطلب المجيء إلى مقر الفرع حالاً، ليتم شرح تفاصيل الحادث لهما وإعلامهما أن ابنهما الوحيد "نجم" كان على متن الطائرة المنكوبة ولم يظهر له أثر، إلا أن "تاج" رفضت تصديق ذلك بذريعة أن ابنها في دبي وليس في إسطنبول، وهو سيأتي لا محالة.




وتمكنت قوى الأمن الداخلي اللبنانية من انتشال جثث الضحايا واسعاف الجرحى، وكان بينهم "طيف- معتصم النهار" المتضرر من الحادث، وبحسب التحقيقات فإن "نجم" من المشتبه بهم في تنفيذ عملية التفجير، بعد الوصول إلى بعض الصور التي تؤكد ذلك.




ويتلقى "عزيز" تهديدات كبيرة من جهات ليست معروفة، كذلك يتمكن من إماطة اللثام عن مؤامرة دبرت ضده، وكان ضحيتها ولده الوحيد، وحاول البحث عدة مرات عن جثة ابنه دون جدوى.
وتبدأ "تاج" رحلة البحث عن ابنها في المستشفى، من خلال سؤال الناجين عنه دون أن تلقى جوابا.
وتدور أحداث المسلسل حول حادثة تحطم طائرة قادمة من إسطنبول إلى بيروت في ظروف غامضة، ووسط هذا التشويق تنشأ قصة حب عميقة وكبيرة. والمسلسل من بطولة عابد فهد، سلافة معمار، نادين الراسي، معتصم النهار، مجدي مشموشي، جيانا عيد، جيري غزال، أمانة والي وغيرهم من نجوم الدراما السورية واللبنانية.