سينما وتلفزيون

9 يونيو 2022

مخرج "الثمانية" يعلق على نجاح المسلسل.. ومكالمته مع تركي آل الشيخ

أعرب المخرج المصري أحمد مدحت، عن سعادته البالغة بالنجاح الذي حققه مسلسله الجديد "الثمانية" الذي انطلق عرضه عبر منصة "شاهد" الرقمية، لاسيما وأن أول حلقتين من العمل حققتا نجاحا كبيرا عند الجمهور والنقاد.
وقال أحمد مدحت، في تصريح لـ"فوشيا"، إنه تلقى الكثير من المكالمات على مدار الساعات الماضية بشأن العمل، إلا أنه يعتبر هذا النجاح بمثابة نجاح للجميع؛ لأنه عمل جماعي في النهاية، لافتا إلى أنه يسعد بهذا كثيرا، كما يسعد بمنح الجوائز للنجوم.
وتابع أنه لاحظ وجود فئة كانت لا تشاهد منصة "شاهد" وبدأت في مشاهدتها لمتابعة مسلسل "الثمانية".




وعن عرض المسلسل على منصة وليس التلفزيون، عقّب أحمد مدحت قائلا إن المستقبل للمنصات، معلقا: "العالم كله يتجه نحو التحكم في الزمن"، حيث يتحكم الجميع حاليا في الرجوع بالحلقة وتقديمها، إضافة إلى استطاعة الكثيرين مشاهدة جميع الأعمال الفنية عبر المنصات مثل "مدرسة المشاغبين"، و"الزوجة 13"، وهكذا.
وأردف مخرج مسلسل "الثمانية" أنه لا ينكر أن التلفزيون ما زال يملك الانتشار السريع، ولكن مع الوقت سنجد كل الأعمال متاحة للجميع عبر المنصات.
وأكد أحمد مدحت أن مسلسل "الثمانية" استغرق وقتا طويلا في التصوير، حيث تم التصوير لمدة 100 يوم في 10 أشهر، وفي مدن مثل ليل وباريس في فرنسا، إضافة إلى 7 أشهر في التحضيرات.
وبين أن كل التعب في هذا العمل تلخص بعد ظهور نشوة النجاح بسبب ردود الأفعال، متابعا: "كل التعب ده نسيناه بعد النجاح لأنه لم يذهب هدرا".
وعن استئنافه للإخراج بعد قرابة 4 أعوام من الغياب منذ مسلسل "اختفاء" الذي عرض في العام 2018، أكد مدحت أنه يعمل في الإخراج منذ العام 2005 ولم يحدث أن توقف كل تلك الفترة كما حدث في الأربع أعوام الماضية، مردفا: "عزائي الوحيد أن اختفاء بالنسبة لي عمل مهم والثمانية أيضا عمل مهم ومن الصعب بعد فترة العودة بعمل قوي ولكن هذا حدث".
وأكد أن اختياره المطربة المصرية هنا إبراهيم يسري، لتقديم أغنية "بانج بانج" لنانسي سيناترا جاء من بين 27 فتاة تقدمن لتجسيد شخصية "لارا"، حيث كانوا يرغبون في وجود فتاة تحدث الترابط المطلوب حتى وقع الاختيار على هنا.
وأوضح أن مكالمة هاتفية جمعته بالمستشار تركي آل الشيخ، كاتب مسلسل "الثمانية" والذي عبر له فيها عن إعجابه الشديد وسعادته بردود الأفعال حول العمل، مضيفا أنه طوال الوقت وهو يستفسر عن العمل ويطمئن على ما يحدث فيه من ردود أفعال، معقبا: "اتكلمنا امبارح وكان مبسوط جداً".
ومسلسل "الثمانية" من "أعمال شاهد الأصلية" وبدأ عرضه على شاهد VIP، وهو من تأليف تركي آل الشيخ، وإخراج أحمد مدحت، وبطولة آسر ياسين، خالد الصاوي، محمد علاء، ريم مصطفى، محمود البزاوي، حنان سليمان، لارا إسكندر، سارة عبد الرحمن، وضيوف الشرف غادة عادل، محمد ممدوح، أحمد فؤاد سليم، وأحمد وفيق.