سينما وتلفزيون

6 يونيو 2022

صباح الجزائري تشوّق متابعيها لمسلسل "شرف".. وهذه ملامح شخصيتها

شوّقت الفنانة السورية صباح الجزائري متابعيها على "إنستغرام" لمسلسل "شرف" عبر نشر البرومو الرسمي الخاص بشخصيتها في العشارية التي كتبتها ديانا جبور وأخرجها مجيد الخطيب.
وتظهر الجزائري في برومو المسلسل بعدة لقطات جمعتها بالفنانة السورية أمل عرفة والفنانة عبير شمس الدين، ويتضح من خلال البرومو أن الجزائري تؤدي دور قابلة أو ما يعرف في الأوساط الشعبية السورية بـ"الداية".
كما شاركت صباح الجزائري متابعيها في الستوري بإنستغرام أيضاً، البوستر الخاص بشخصيتها في المسلسل.




ومن المقرر عرض العمل الدرامي في 16يونيو/ حزيران عبر منصة "وياك"، بعد تأجيل عرضه لعدة مرات خلال شهر رمضان المبارك وبعده.
ويتألف مسلسل "شرف" من 10 حلقات، تدور حول موضوع جرائم الشرف في المجتمعات العربية وكيفية الحد منها، كما يعالج قضايا مجتمعية عديدة يعاني منها غالبية فئات الشعب السوري.
والمسلسل من بطولة أمل عرفة، صباح الجزائري، جوان خضر، هناء نصور، فراس إبراهيم وغيرهم من نجوم الدراما السورية.


وكانت الجزائري قد نجحت في كسب قلوب المشاهدين السوريين خلال الموسم الرمضاني الفائت، رغم ظهورها المحدود في مسلسل "مع وقف التنفيذ" للمخرج سيف الدين سبيعي والكاتبين علي وجيه ويامن حجلي، بشخصية "أم هاشم الباري" وهي امرأة قوية الشخصية تمكنت من حماية ابنتها من انتقام إخوتها.
وشاركت أيضاً بشخصية "نهلة" في الجزء الثاني من مسلسل "الكندوش" للمخرج سمير حسين، والكاتب حسام تحسين بيك، بطولة أيمن زيدان، سلاف فواخرجي، سامية الجزائري، شكران مرتجى، كندا حنا وغيرهم من نجوم الدراما السورية.
كذلك أطلت على جمهورها بشخصية "نعمت" في مسلسل "على قيد الحب" للكاتب فادي قوشقجي والمخرج باسم السلكا، بطولة دريد لحام، أسامة الروماني، وفاء موصللي، نادين خوري، رنا كرم، يزن خليل، سلوم حداد، محمد قنوع، مديحة كنيفاتي وغيرهم من نجوم سورية.
وشاركت في مسلسل "حارة القبة 2" للكاتب أسامة كوكش، والمخرجة رشا شربتجي، بشخصية "أم عبد الحي" والمسلسل بطولة عباس النوري، سلافة معمار، ندين تحسين بيك، خالد القيش، محمد حداقي، فادي صبيح، إمارات رزق وغيرهم من النجوم.