سينما وتلفزيون

4 يونيو 2022

وائل رمضان ينهي تحضيراته لتصوير فيلم "كازي روز" بمشاركة نجوم بارزين

أنهى الفنان والمخرج السوري وائل رمضان، البروفة الأخيرة التحضيرية لفيلمه "كازي روز"، وسيبدأ تصويره  الأحد في العاصمة السورية دمشق.

و "كازي روز" هو فيلم اجتماعي كوميدي، يدور ضمن إطار التشويق والإثارة داخل مطعم "روز" الذي يجمع أشخاصًا عدة من فئات وطبقات اجتماعية متعددة ومختلفة، وفي إحدى السهرات يتعرضون لظرف داخل المطعم يجعلهم يعيشون لحظات من الخوف والتناحر أحياناً والتقارب أحياناً أخرى، حيث تتكشف الأقنعة وتسقط، ولاسيما عندما تقترب اللحظات الأخيرة من حياة هؤلاء الأشخاص.

والفيلم من إنتاج جميل الغيث، وعن قصة رنا العضم وعلاء المهنا، وحوار نعيم الحمصي، والمنتج المنفذ جود فيلم ليامن ست البنين والتعاون الفني لسلاف فواخرجي وشادي علي.

كما يجمع الفيلم على قائمة أبطاله كلاً من وائل رمضان، ميرنا شلفون، يزن خليل، جيني إسبر، بشار إسماعيل، جمال العلي، أندريه سكاف، طارق مرعشلي، رنا العضم، وائل زيدان، هدى شعراوي، وفاء موصللي، مصطفى المصطفى، مريم علي، سليمان رزق، فرح خضر، غسان عزب، مازن عباس، أسامة السيد يوسف، حنان اللولو، رضوان القنطار، حمزة رمضان، إضافة إلى ضيف الشرف فايز قزق.

والجدير بالذكر أن وائل رمضان تولى إخراج العديد من المسلسلات والأفلام التي تركت أثرها في الدراما السورية، منها "دندرمة 2008"، "اسأل روحك 2008"، "آخر أيام الحب 2009"، "كليوباترا 2010"، "رسائل الكرز 2015"، "ناس من ورق 2019".

بينما كان آخر أعمال الفنان وائل رمضان في التمثيل المسلسل الكوميدي "حوازيق" من تأليف زياد ساري، إخراج رشاد كوكش، إنتاج شركة أفاميا، وبطولة سلمى المصري، زينة بارافي، علا الباشا، وائل زيدان، وغيرهم من نجوم الدراما السورية، ومن ضيوف الحلقات الفنانة السورية سامية الجزائري، حسام تحسين بيك، أمل عرفة، شكران مرتجى، معتصم النهار، أيمن رضا، جمال العلي.

وهو عمل كوميدي اجتماعي، تناول المشكلات العامة واليومية لعائلة "أم مطيع" بطريقة كوميدية خفيفة الظل، بانطلاق أحداث العمل من فندق "مزهرية غربة" ومالكته السيدة "أم مطيع-سلمى المصري" والتي تتدهور أحوال عائلتها المادية، ما دفعها لتأجير غرفة واحدة فقط من غرف الفندق عن طريق "دلال الحارة"، وفي كل حلقة تم استضافة نزلاء جدد.