سينما وتلفزيون

1 يونيو 2022

نسخة سعودية من المسلسل الكوميدي الشهير The Office.. وهؤلاء أبطاله

يمكننا ملاحظة أن عدد الأعمال الأجنبية التي يعاد إنتاجها بنسخ عربية في تزايد؛ إذ من المقرر أن تنتج نسخة عربية من المسلسل البريطاني الشهير The Office، الحائز على عدة جوائز عالمية، رغم مرور 20 عاما على عرض الحلقة الأخيرة منه.
ويُشار أن شبكة MBC تستعد لإبرام إتفاقية مع شبكة BBC، التي تملك حقوق الملكية لفكرية العمل؛ من أجل إنتاج نسخة سعودية من المسلسل الكوميدي الشهير The Office تحمل عنوان "المكتب" مع تحول بسيط، فبدل أن تجري الأحداث في شركة افتراضية لتسويق الورق ستقع في شركة بريد سريع.




وسيؤدي دور البطولة الممثل السعودي صالح أبو عمرة، وسيقدم شخصية "مالك" الدور الموازي للشخصية الكوميدية "ديفيد برنت" (النسخة البريطانية) و"مايكل سكوت" (النسخة الأمريكية)، إلى جانب فهد البطيري، ونواف الشبيلي، وسعد عزيز، وأضواء فهد، ورزان منصور، وريم بساطي، وهشام هوساوي وغيرهم.




والمسلسل من إخراج المخرج المصري الشهير هشام فتحي، إلى جانب أليساندرو مارتيلا كمدير للتصوير الفوتوغرافي، وشادي مقداد من شركة Aflam للإنتاج.
وصرح أندري ريناود، نائب الرئيس الأول لمبيعات التنسيق في BBC Studios، قائلا: "على الرغم من أن العمل المكتبي قد يبدو مختلفا بعض الشيء بالنسبة للكثيرين منا في عام 2022، إلا أن ألفة هذه الشخصيات التي تمت ملاحظتها جيدا أثناء مواجهتها للمنافسات الصغيرة، ولحظات من الصداقة والفكاهة، والرئيس الذي يسخر من موظفيه ما زال موجودًا".
وتابع: "أنا متأكد من أن الجماهير في الشرق الأوسط والخليج ستأخذ مالك التميمي وفريقه إلى قلوبهم بقدر ما فعل الجمهور مع ديفيد برنت في المملكة المتحدة منذ أكثر من 20 عاما."




وقالت زينب أبو السمح، المدير العام لاستديوهات MBC في الإمارات العربية المتحدة: "الجماهير في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ليسوا غرباء عن مسلسل The Office، ونظرا لنجاحه الهائل على مدار العقدين الماضيين  فمن المثير للغاية بالنسبة لنا أن نقدم الآن النسخة العربية الأولى من الكوميديا ​​على شاشات MBC قريبًا جدًا".
وسيجرى تصوير المسلسل في وقت لاحق من الشهر المقبل، وسيتكوّن من 20 حلقة، ومن المقرر عرضه قبل نهاية العام الجاري على قناة MBC ومنصة "شاهد".