سينما وتلفزيون

29 مايو 2022

ميمي جمال أحدث المُنْضمات لمسلسل "الجمعية" مع سوسن بدر.. وهذه قصته

أكد المخرج المصري محمد النقلي، انضمام الفنانة المصرية ميمي جمال، لمسلسل "الجمعية" الذي لم يخرج للنور بعد، في ظل حديث البعض عن عرضه في دراما رمضان 2023 تارة، وخارج الموسم تارة أخرى.

وقال محمد النقلي، في تصريح خاص لـ"فوشيا"، إن العمل ونجومه باتوا جاهزين لبدء تصوير المسلسل، إلا أن ما يمنع ذلك هو عدم وجود من يوزع المسلسل حتى الآن؛ كي يتم التعاقد على عرض العمل لصالح أي قناة تلفزيونية.

وأضاف "النقلي" بأنه لا يمانع عرض المسلسل عبر إحدى المنصات الرقمية، لاسيما وأنها راجت خلال الآونة الأخيرة بشكل كبير، متابعا: "لا مانع من عرضه في منصة، لكن فين اللي هيدفع؟"، وأشار إلى أن المسلسل من الأعمال الطويلة، ويضم 45 حلقة.

وأوضح محمد النقلي، أن الفنانة ميمي جمال وافقت على الانضمام للعمل وأصبحت آخر فنانة تنضم لنجوم وأبطال المسلسل، لافتا إلى أنه لم يكن هناك نجمة رشحت واعتذرت ثم كانت ميمي جمال بديلة، حيث أكد أنها كانت مرشحة للعمل منذ البداية.



ومن النجوم الذين انضموا إلى مسلسل "الجمعية": سوسن بدر، ومي سليم، ومنذر رياحنة، وحجاج عبد العظيم، ومحمود عبد المغني، إضافة إلى ميمي جمال التي كانت في مرحلة القراءة للسيناريو الفترة الماضية، قبل أن تنضم للعمل.

ويعد مسلسل "الجمعية" من المسلسلات التي تتناول البيئة الشعبية، وتدور قصته حول مجموعة من الأشخاص يتفقون على جمع جمعية شهرية على أن يقبضها كل شخص في أول كل شهر، ثم يقوم أحد الأشخاص بسرقة الجمعية ويبدأ الشك يسيطر على جميع أبطال المسلسل للبحث عن السارق.



يذكر أن الفنانة ميمي جمال، من أهم النجمات على الساحة الفنية في مصر؛ إذ تُعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن، حيث كانت بدايتها من خلال فيلم "المستهترة"، العام 1953، وتجاوزت سنوات عملها السينمائية 69 عاما، وهي الفنانة الأكثر حضورا في تاريخ السينما والتلفزيون العربي، بحصيلة 500 عمل فني مؤرشف.