سينما وتلفزيون

4 مايو 2022

يزن السيد عن شخصيته في "كسر عضم": كرهتها لأبعد الحدود

علق الفنان السوري يزن السيد، على الشخصية التي جسدها في مسلسل "كسر عضم"، مبديا كرهه العميق لها ولاسيما عند تقديمه للمشاهد.

ونشر السيد عبر حسابه في "إنستغرام" صورة للشخصية التي جسدها "سامر"، وقال: "سامر الصباغ ما بتتخيل أديش كرهتك وقت ما أخدت الدور وكرهتك أكتر وقت كنت عم مثلك، بتمنى تكونو كرهتوه متل ما أنا كرهتو".




وتفاعل عدد من الفنانين مع المنشور، متمنين التوفيق والنجاح الدائم لأعماله، ومشيدين بإبداعه، منهم مديحة كنيفاتي، ورنا شميس التي علقت: "فيك تطمن يزون كرهناك كره العما، يعطيك ألف عافية، عقد ما كان سامر كريه عقد ماكنت عم تلعب حلو".

كما انهالت التعليقات من قبل متابعي الفنان السوري، معربين عن إعجابهم بشخصيته في المسلسل، وقدرته على تجسيد الدور بشكل صحيح، وإعطاء نكهة خاصة للعمل، فعلق أحد المتابعين: "كتير حبيت وخاصة النظرات وحركات العيون لبست الشخصية لبس"، ووصف آخر شخصية السيد في المسلسل "بالمستفزة" معلقا: "شخصية مستفزة لدرجة بتتمنى تشقفو".

وعلق أحد المتابعين بطريقة طريفة مبينا أن شخصية مروان أخذت لهم حقهم: "حلو كتير، بس الرائد مروان أخدلنا حقنا".



وجسد السيد في المسلسل شخصية "سامر" صاحب مقولة "شكيتك لله"، وهو شخص يهمه بالدرجة الأولى حصوله على المال، وذلك عن طريق قيامه بالمتاجرة بفتيات السكن الجامعي واستغلالهن والضحك على عقولهن، لكن تجارته هذه تتأثر ببعض المعوقات والمشاكل، نظرا لاكتشافه إصابة "يمنى - نور علي" بمرض "الإيدز"، ليحاول التخلص منها بأي طريقة بسبب خوفه من "الحكم- فايز قزق" لأنها نقلت المرض له.

وبعد وقت من التفكير يقرر "يزن السيد- سامر" التخلص منها عن طريق افتعال حريق في غرفتها تحت مسمى "القضاء والقدر"، وبعد حدوث الحريق تتوفى عدة فتيات، لكن "نور علي -يمنى" كانت قد غادرت المدينة الجامعية قبل افتعال الحريق، ومع تصاعد الأحداث يكتشف "سامر" أن "يمنى" قامت بالهروب، وبمجرد معرفة "الحكم" بأن "يُمنى" هي من نقلت المرض له، طلب من "سامر" أن يأتيه بها.

فيحاول "سامر" قتل "يمنى" ودفنها حيّة، ثم ينقذها "مروان- خالد القيش"، ويأتي "أبو مريم- كرم الشعراني" ويطلب "يمنى" من "سامر"، ليؤكد له أنه قام بقتلها، وعند فتح القبر يعلم أن هناك من أنقذها، ثم يحاول "أبو مريم، والحكم" قتله، ليهددهما "سامر" أنه لم يُصب وإنما الذي قُتل هو صديقه، وأن سر "الحكم" لديه سينشره على السوشيال ميديا، وبمجرد نشر الخبر يأتي "أبو مريم" ويضع المسدس على رأس "سامر" ويجبره على أن يطل في فيديو على الفيسبوك ليكذب ما نشره ويقول إن صفحته كانت قد تهكرت، والذي هكرها كان يريد أن يسيء لسمعة "الحكم".

 
وفي النهاية يجمع "مروان- خالد القيش" مجموعة من الوثائق والأدلة التي تؤكد أن "سامر" يعمل مع شبكة تجارة مخدرات في السكن الجامعي، ليقتحم السكن ويلقي القبض على "سامر"، ثم يعترف أنه هو من قام بحرق المدينة الجامعية، عدا عن تجارة المخدرات، فيتم حكمه بالإعدام.

يذكر أن مسلسل "كسر عضم" من تأليف علي معين صالح، إخراج رشا شربتجي، وإنتاج "كلاكيت ميديا"، وكان قد نقل واقع المجتمع السوري وتداعيات الحرب التي مرت عليه خلال الأعوام العشرة السابقة.

كما أبرز ضحايا هذه الحرب وكشف عن المآسي المؤثرة التي عاشها الشعب وسط حالة من الفوضى التي تخللها رشوة، قتل ونهب، هجرة، واستغلال للسلطة ولبعض ثغرات القانون، متجاوزا الخطوط الحمراء بجرعة من الجرأة.

وشارك في العمل نخبة من النجوم السوريين منهم الفنانة كاريس بشار، فايز قزق، نادين خوري، سامر إسماعيل، نادين تحسين بيك، خالد القيش، نور علي، ولاء عزام، حسن خليل وغيرهم.