سينما وتلفزيون

4 مايو 2022

جزء جديد لـ "كسر عضم".. وفايز قزق يُعاقب

أنهى المسلسل السوري "كسر عضم" تأليف علي معين صالح وإخراج رشا شربتجي، وإنتاج كلاكيت ميديا، رحلته في الموسم الدرامي لعام 2022 بنهاية سعيدة ومفرحة للكثير من الشخصيات فيما عدا "الحكم- فايز قزق" الذي ينال قصاصه العادل جزاء جرائمه.

وأصيب "الحكم" بأزمة قلبية حادة بعد إماطة اللثام عن قضية مقتل "علا وفيصل" كذلك قضية انتحار ابنه الأكبر "ريان- سامر اسماعيل"، وكان قد وضع تحت الإقامة الجبرية في منزله وسط حراسة وتشديد أمني كبير، وبعد أزمته الصحية يدبر مكيدة لكشف خداع مساعده "أبو مريم- كرم الشعراني" الذي يساعده بداية على الهرب أثناء نقله من المستشفى، ليعرض "الحكم" عليه مبلغا كبيرا من المال لقاء تدبير مقتل عدوّته "عبلة- كاريس بشار".

وبعد التنفيذ يعمل على إدخال "أبو مريم" إلى غرفة كبيرة تحوي أطنانا من الأموال ثم يحرقها بوجود أبو مريم وقفل الباب عليه. لكن الصدمة الكبرى التي يعيشها "الحكم" بإخفاق رجال "أبو مريم" وقتلهم الشخص الخطأ وهو "يسار" الابن الأصغر للحكم الذي ينهار بعد معرفة حقيقة موت ولده الأصغر، ليتعرض مجددا لفاجعة الفقد بعد انتحار ابنه الأكبر "ريان" ليلحق به "يسار"، وسط صراخ وبكاء مرير منه على مصير ابنه الشاب، لتمسك به الشرطة مجددا أثناء إلقاء نظرة الوداع الأخيرة.




وتنتصر بذلك "عبلة" على خصمها وعدوها اللدود "الحكم" وتقع في حب الرائد "مروان- خالد القيش" بموافقتها على عرض الزواج الذي قدمه لها.

وعلى صعيد آخر ينجح "إيليا- يزن الريشاني" و "سومر- يوشع محمود" و "علاء- حسن خليل" في افتتاح مشروعهم الخاص وهو مطعم ومقهى في أحد البيوت الدمشقية القديمة، مع الاحتفال بزفاف "إيليا" و "ريم" وسط حفل زفاف متواضع، ليتقدم "دانيال" لخطبة "شمس" أثناء الحفل.

وتتمكن "يارا- ولاء عزام" من إيصال والدها وخالها وقاتل والدتها إلى حبل المشنقة بحيلة اعتمدتها من خلال الاعتراف أمام أحد الضباط باتفاق والدها وقاتل والدتها على تنفيذ جريمة القتل بدافع الشرف تزامنا مع مباركة شقيق المغدورة للأمر، وتتجاوز أزمة وفاة صديقتها "نهى" بمشاركتها ورقصها في حفل زفاف شقيقها الوحيدة "إيليا".

وختم المسلسل حكاية لامست قلوب ومشاعر الكثير من متابعيه ليس فقط على مستوى سوريا إنما على مستوى الوطن العربي، وحقق شعبية وجماهيرية كبيرة من خلال تفاعل المشاهدين مع شخصيات عشقوا تفاصيلها، وأحداث أثرت بهم، أبكتهم تارة وأضحكتهم في كثير من الأحيان.

وكشفت الشركة المنتجة خلال شارة النهاية عن وجود جزء ثان من المسلسل بعبارة:" إلى اللقاء في الجزء الثاني".



ليتفاعل عدد كبير من المتابعين بهذا القرار، معربين عن حماستهم للجزء الثاني من المسلسل مع عدة تساؤلات حول مصير الشخصيات والبدء بقصة جديدة.