سينما وتلفزيون

1 مايو 2022

"مع وقف التنفيذ".. نهاية تناسب أحداث قصته والممثلون يتفاعلون

انتهت حكاية المسلسل السوري الاجتماعي" مع وقف التنفيذ" المؤلف من 30 حلقة، كانت نتاج كتابة يامن حجلي وعلي وجيه، وإخراج سيف الدين سبيعي، وإنتاج إيبلا الدولية.

وأماطت الحلقة النهائية اللثام عن هوية قناص "حارة العطارين" وقاتل عائلة "عزام- يامن حجلي" وهو صيدلاني الحي "سيف – مصطفى المصطفى" بعدما تمكن "عزام" من الوصول إليه بتقنية "GBS" فيدخل منزله بالحيلة، ويتمكن من توجيه ضربات موجعة له، مع ربطه من عنقه بحبل، وإخراجه ذليلاً أمام جميع أهالي الحي وصراخه بأعلى صوته، معلناً العثور على هوية المجرم الحقيقي وصاحب أكبر مجازر تسببت بتشتيت العائلات، فتتم مراشقته بالأحذية من قبل أهل الحارة قبل إلقاء القبض عليه لنيل قصاصه العادل.





في حين ألقي القبض على "أبو العون- بشار إسماعيل" بعد افتضاح أمر تمويله للجماعات الإرهابية المسلحة علي يد المقدم "عساف- خالد القيش" والذي استطاع أيضاً الإيقاع بالمقدم "صهيب- محمد قنوع" عن طريق "أبو ركان" وصولاً للإطاحة بـ "جنان العالم- سلاف فواخرجي"، ومداهمة مكان إقامتها خلال تعاطيها لجرعة كبيرة من المواد المخدرة، ليلقى القبض عليها بحضور أهالي الحي وعلى رأسهم مساعدها "فوزان- عباس النوري" المساهم إلى حد ما في إتمام نجاح العملية بالتعاون مع الجهات المختصة.

ويكتشف "حليم- غسان مسعود" زيف صداقته مع "صافي- سيف السبيعي" الذي سلمه سابقاً لأحد الأفرع الأمنية وكان السبب في سجنه وتشتيت شمل عائلته منذ زمن بعيد، فيواجهه بالحقيقة مع طلب الصلح مجدداً من "بشير – يزن خليل" وشقيقه الأكبر "هاشم- فادي صبيح"





وتجتمع عائلة "الباري" مجدداً في منزل الأسرة جنباً إلى جنب لتسطر نهاية سعيدة لثلاثين حلقة من الأحداث المشوقة، المفرحة والمحزنة في آن واحد، ويخط "حليم" بيده على ورقة بيضاء عنوان "حياة مع وقف التنفيذ".

ونالت الحلقة استحسان عدد كبير من متابعي العمل وصناعه، والمشاركين فيه من بعض الفنانين كالفنانة صباح الجزائري، كذلك أشاد كل من ميسون أبو أسعد و حسن دوبا وسهير عيسى بالعمل عبر خاصية "الستوري" في حساباتهم الرسمية على تطبيق "إنستغرام" ليشارك كل من سيف السبيعي ويامن حجلي الإشادات عبر نفس الخاصية أيضاً.







والمسلسل من بطولة غسان مسعود، عباس النوري، سلاف فواخرجي، سيف الدين سبيعي، يامن حجلي، شكران مرتجى، يزن خليل، حلا رجب، بشار إسماعيل، مصطفى المصطفى، ريام كفارنة وغيرهم من نجوم الدراما السورية.