سينما وتلفزيون

1 مايو 2022

فوجئ بتغيير نص الحلقة الأخيرة.. فادي قوشقجي يهاجم صنّاع "على قيد الحب"

هاجم الكاتب السوري فادي قوشقجي مخرج مسلسل "على قيد الحب" باسم السلكا ومديرة الشركة المنتجة ديانا جبور، واتهمهما بشكل واضح بإعادة كتابة الحلقة الأخيرة من المسلسل، مع استنكاره لحق الثنائي في ذلك، وتجاهلهما لحقوق المؤلف بقوله: "تعلما أن ذلك حق لهما من خلال بروتوكول لا أدري من أي حاوية عثرا عليه".

وطالب قوشقجي مديرة الشركة المنتجة بإزالة اسمه من عروض المسلسل المقبلة، مع وعده للجمهور بنشر النسخة الأصلية، من نص العمل كاملاً بعد امتصاصه لغضبه وصدمته فيما رأى على الشاشة.

واعتذر الكاتب من كل شخص راهن عليه عما أسماه حالة الخذلان تجاه نهاية أحداث المسلسل، مع تأكيده على عدم الأحقية في تغيير وتحريف نص العمل، والتهديد بحظر كل من يسيء له في التعليقات على المنشور.

وكتب: "وبعد مشاهدة الحلقة الأخيرة أقول: هذه الحلقة أعيدت كتابتها بالكامل من قبل الكاتبين "الكبيرين" ديانا جبور وباسم السلكا.. اللذين تعلّما أن ذلك حق لهما من خلال "بروتوكول" لا أدري في أية حاوية عثرا عليه!! وبناءً عليه.. أطالب ديانا جبور (دون ألقاب) رسمياً وعلنياً، وبصفتها مديرة الشركة المنتجة، بحذف اسمي من أي عرض لاحق للعمل".



وأضاف: "لقرائي الأعزاء: سأقوم حالما تهدأ أعصابي بعد الجريمة المرتكبة بحق عملي، بنشر النص الأصلي للمسلسل كاملاً لمن يهمه الأمر. حتى ذلك الحين.. أنا غائب عن السمع.. كل الحب لكل من يؤمن بي.. وكل الاعتذار من كل من راهن عليّ فخذلتُه بسوء اختياري لـ "الشركاء".

واختتم: "ملاحظة: لا حرية رأي فيما يخص جريمة مرتكبة في حقي. كل من سيدافع عن الكائنين المشار لهما سيتم حذفه هو وتعليقه".

وتفاعل عدد كبير من المتابعين مع المنشور وسط تعاطف كبير مع قوشقجي، وتأكيد على صحة كلامه، فالنهاية بحسب البعض لا تليق بكاتب صاحب باع طويل في هذه المهنة.







وجاء المنشور كردة فعل من كاتب المسلسل على نهاية الأحداث، التي لم تنل إعجاب الكثير من متابعيه بحسب التعليقات التي تم رصدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

والمسلسل من بطولة دريد لحام، أسامة الروماني، نادين خوري، وفاء موصلي، سلوم حداد، رنا كرم، يزن خليل، مديحة كنيفاتي، محمد قنوع وغيرهم من نجوم الدراما السورية.