سينما وتلفزيون

1 مايو 2022

محامٍ كويتي يعتزم رفع قضية ضد "من شارع الهرم إلى " بسبب مشهد غرق الطفل

تتواصل أصداء الحلقات الأخيرة من المسلسل الكويتي "من شارع الهرم إلى "، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بآراء متباينة، بعد أن انتهى عند الحلقة الثامنة والعشرين.

وأثار مشهد غرق طفل في آخر حلقات المسلسل جدلا كبيرا بين المتابعين، حيث ظهر الصغير وهو يقاوم الغرق بشكل حقيقي، ليحاول الأبوان خلال المشهد إنقاذه، فيخرج محاولا التقاط أنفاسه التي كاد يفقدها تحت الماء، ووصفت حسابات نشطة على وسائل التواصل الاجتماعي المشهد بـ"السقطة القوية لصناع العمل".

ووُجهت انتقادات عدة لهذا المشهد تحديدا، فيما كشف المحامي الكويتي أبو طلال الحمراني عن نيته بمقاضاة ذوي الطفل وطاقم عمل "من شارع الهرم إلى".

واعتبر المحامي الكويتي أن المشهد عرّض حياة الطفل الصغير للخطر دون أدنى مسؤولية، مؤكدا نيته مقاضاة صناع العمل وعائلة الطفل الصغير.

ونشر الحمراني الفيديو معلقا عليه: "أبي أعرف من هو والد هذا الطفل وكيف يقبل أن يتم استخدام ابنه في مشهد غرق مقابل المال!!".

وتابع: "مشهد مقرف ومقزز يخلو من الإنسانية، ويجب على الجهات الأمنية لحماية الطفل أن يتم توجيه تهمة لوالد ووالدة إهمال برعاية قاصر وإساءة التربية، وعلى كل محامي ومحامية أن يتقدموا بتحريك هذه الدعوة."

ثم عاد ونشر في تغريدة أخرى: "سأتكفل بنفسي بدفع تكاليف رفع قضية على مسلسل #شارع_الهرم_الى وبالأخص على أسرة هذا الطفل إذا تبين أن الولد في الكويت أو في الإمارات وفق قانون حقوق الطفل في الإمارات، المعروف بـ"قانون وديمة"، الذي أقرته الدولة!!".

العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي كان لهم الرأي ذاته، حيث قال أحد المغردين في "تويتر": "استخدام طفل بريء بمشهد غرق حقيقي.. أين حقوق الطفل؟ تطبيق العنف والإرهاب باسم الدراما.. يجب محاسبه كل من شارك في هذا المشهد وأولهم أبو وأم هذا الطفل".

على صعيد آخر، انتهى مسلسل ”من شارع الهرم إلى“ بعد عرض الحلقة الـ 28 والأخيرة، الجمعة، وسط ردود أفعال غلب عليها طابع الإشادة من قبل الجمهور، وتحديدا للنجمة هدى حسين، وبنهاية قصة العمل الدرامي.

وشهدت الحلقة الأخيرة انتصار ”كريمة“ التي تؤدي دورها الممثلة نور الغندور، بعد أن أخذت حقها، بشكل غير متوقع، وفق معلقين.

ودارت الأحداث بشكل متسارع؛ غير أنه لم يكن متوقعا أن يكون مصير (عبلة) الموت بعد أن تمّ تسميمها من قبل أبنائها من أجل الحصول على الإرث، بعد أن حاولوا أن يدسّوه لـ(كريمة) غير أن (عبلة) من تناولته وكان مصيرها الموت.

مواجهة (كريمة) لـ(عبلة) أمام أبنائها كانت من أقوى المشاهد في الحلقة الأخيرة، وكيف ظهرت (عبلة) وهي مصدومة مما تسمعه من(كريمة) بعدما حاول أبناؤها دفنها وهي حيّة من أجل تقاسم الإرث.

مسلسل "من شارع الهرم إلى" من تأليف هبة مشاري حمادة، ومن إخراج المثني صبح، وشارك في بطولته هدى حسين، خالد البريكي، ليلى عبد الله، عبد المحسن القفاص، نور الغندور، مرام، خالد الشاعر، وإيمان الحسيني.