سينما وتلفزيون

29 أبريل 2022

الكشف عن سبب تأجيل الحلقة الأخيرة من مسلسل "بطلوع الروح"

فاجأت شركة الإنتاج "صباح إخوان"، جمهور مسلسل "بطلوع الروح" الذي يقوم ببطولته إلهام شاهين ومنة شلبي وأحمد السعدني، بعدم عرض حلقة اليوم الجمعة من المسلسل، منوهة إلى أن الحلقة الأخيرة ستعرض السبت عبر منصة شاهد VIP.

وعلم موقع "فوشيا" من مصادره الخاصة داخل الشركة المنتجة، السبب وراء عدم عرض الحلقة الأخيرة الجمعة واضطرار الشركة إلى تأجيلها، حيث كشف المصدر أن وحدة المونتاج هي السبب في ذلك، لعدم استطاعة القائمين عليها إنهاء الحلقة بالشكل الفني المطلوب بسبب ضيق الوقت.

وأكد المصدر أن المخرجة كاملة أبو ذكرى، ما زالت تقوم بتصوير المشاهد الأخيرة اليوم وهو ما يصعّب من مهمة إنجاز المونتاج حتى موعد عرض الحلقة، فكان التأجيل هو الحل، مردفا أن هذا لا يقلل من حجم الحدث، ولكنه يأتي حرصا على مصلحة الجميع سواء شركة الإنتاج أو الجمهور، لاسيما وأن العمل يحظى بمتابعة قوية من جانب الجمهور والنقاد وعليه ردود أفعال قوية.



وبين المصدر أنه سيتم تفادي مثل تلك الأمور في الأعمال المقبلة، متابعاً أن بدء التصوير بشكل متأخر كان السبب في عدم الانتهاء سريعاً، إضافة إلى واقعة اختطاف محاسب من الشركة أربكت بعض الحسابات لدى المسؤولين قبل تحريره منذ يومين.

من جهتها، كشفت كاملة أبو ذكرى، مخرجة مسلسل "بطلوع الروح" عن الصورة الأخيرة لنجوم العمل وصناعه من خلال منشور لها عبر حسابها في "فيسبوك"، حيث كتبت قائلة: "ألف حمد وشكر.. فركش بطلوع الروح".



يذكر أن مسلسل "بطلوع الروح" مكون من 15 حلقة، ومستوحى من أحداث حقيقية يدور حول "روح" التي يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر لداعش في سوريا، وسط محاولتها الهرب لينتهي بها المطاف في معسكر للهاربات من التنظيم، وتمسي العودة لمصر حلما بعيداً.

ويُعرض مسلسل "بطلوع الروح" يومياً على قناة MBC مصر، وأيضاً على منصة شاهد VIP، ويشارك في بطولة المسلسل منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني، محمد حاتم، عادل كرم، وهو تأليف محمد هشام عبية ومن إخراج كاملة أبو ذكري.