سينما وتلفزيون

27 أبريل 2022

أذينة العلي يهاجم "كسر عضم": أسلوب مريض له خفايا ستظهر فيما بعد

انتقد الفنان السوري أذينة العلي، مسلسل "كسر عضم"، معتبرا أنه يتناول مواضيع تتجاوز الخطوط الحمراء، ويصور الواقع بطريقة مسيئة، كما أن له "خفايا" ستظهر فيما بعد بحسب تعبيره.
وكتب العلي عبر حسابه الشخصي في "فيسبوك": "بيع أعضاء، تبييض أموال، تجارة المخدرات، تهريب الأشخاص، أفلام إباحية، دعارة، فساد القضاء، فساد المحامين، فساد أساتذة الجامعة، فساد الطلبة، فساد الحواجز، فساد الجمارك، فساد المدن الجامعية، الايدز، القتل المجاني، كل هالخطوط بعمل درامي من 30 حلقة بدون أي بارقة أمل".




واعتبر الفنان السوري أن تناول هذه الموضوعات يمثل "حقدا أسود وجلدا للذات بأسلوب مريض"، مضيفا: "ما في حدا بيكره حالو وبيحقد عحالو متلنا".
واختتم أذينة العلي منشوره بأن إنتاج هذه الأعمال سيؤدي إلى نتائج وخفايا ستظهر في المستقبل.
وانهالت التعليقات من قبل المتابعين، الذين أكد بعضهم على كلام العلي، معتبرين أن العمل يطرح موضوعات حساسة، ولا يجب أن تُعرض على الشاشة، فعلق أحدهم: "تعليقك بقمة الروعة أصبت استاذ اذينه الفارس"، وعلق آخر: "والله اكتر حدا بيفهم هو انت".
من جانب آخر، أبدى بعض المتابعين رأياً مُخالفا، قائلين إن المسلسل يصور الواقع كما هو، فعلق أحدهم: "غلطان مسلسل رائع، اصلاً هاد الواقع واكتر كمان"، ووصف متابع آخر "كسر عضم" بأنه عمل جريء وواضح معلقا: "هاد واقع البلد وبالعكس عمل جريء وواضح".




ويُعد "كسر عضم" المسلسل الأكثر شعبية حاليا لدى الجمهور، ولا تكاد أن تنتهي حلقة منه حتى تبدأ بعض الصفحات الفنية وبعض المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي بتداول الحديث حوله، وتناقل أبرز حواراته وأحداثه.
الجدير ذكره أن مسلسل "كسر عضم" تأليف علي معين صالح، إخراج رشا شربتجي، وإنتاج "كلاكيت ميديا"، وكان قد لفت أنظار الجمهور مع بداية عرض حلقاته الأولى، إذ إنه يمثل عودة قوية للدراما السورية الاجتماعية المهمة نصاً وتمثيلاً وإخراجاً، كونه يجسد وينقل واقع المجتمع السوري وتداعيات الحرب التي مرت عليه خلال الأعوام السابقة.
كما أبرز المسلسل ضحايا هذه الحرب وكاشفا عن المآسي المؤثرة التي عاشها الشعب وسط حالة من الفوضى التي تخللها رشوة، قتل ونهب، هجرة، واستغلال للسلطة ولبعض ثغرات القانون، متجاوزاً الخطوط الحمراء بجرعة من الجرأة، راوياً قصصاً اجتماعية واقعية لامست الشارع السوري ونقلت وجعه خلال الحرب بطريقة خالية من الحشو والمماطلة في أحداثه.
ويشارك في العمل نخبة من النجوم السوريين منهم كاريس بشار، فايز قزق، نادين خوري، سامر إسماعيل، خالد القيش، ولاء عزام، نور علي وغيرهم.