سينما وتلفزيون

21 أبريل 2022

ما حقيقة خلافات إلهام شاهين مع صناع مسلسل "بطلوع الروح"؟

كشفت الفنانة المصرية إلهام شاهين، عن حقيقة خلافاتها مع صناع مسلسل "بطلوع الروح"، بسبب ترتيب الأسماء على مقدمة العمل والتي تصدرته مواطنتها النجمة منة شلبي، وعلقت على أحد المشاهد الخاصة بها والذي أثار جدلا واسعا على السوشال ميديا.

ونفت شاهين لـ"فوشيا"، وجود أي خلافات بينها وبين صناع العمل بسبب الطريقة التي تم وضع الأسماء بها على التتر، وترتيبها بعدما تصدرت منة شلبي المقدمة، نافية أيضا وضع أي شروط من جانبها عند التعاقد على العمل بخصوص هذا الشأن، مبينة أنها تركت هذه الأمور للجهة المنتجة والمخرجة كاملة أبو ذكري، خصوصا أنها تعلم جيدا مدى تقديرهم لمكانتها الفنية والأدبية، وبالتالي لا يمكن أن يصدر منهم شيء يتعارض مع ذلك، أو ينال من حقوقها.



وأكدت أنها راضية تماما عن الطريقة التي تم وضع اسمها بها، والتي جاءت مميزة، وبها تقدير واضح من القائمين على العمل، مشيرة أيضا إلى أنها تخطت تماما تلك المرحلة ولديها مكانتها الخاصة، وأن ما يشغلها حاليا بعد مسيرتها الفنية الطويلة أن تقدم دورا جيدا وجديدا غير مكرر؛ لأنها قدمت كل الشخصيات والنوعيات وأصحبت اختياراتها حاليا صعبة للغاية.

وأشادت إلهام شاهين، بكل نجوم العمل والمجهود الكبير الذي تم بذله من أجل خروج العمل في أحسن صورة وبمصداقية شديدة، معربة عن سعادتها بالتعاون مع منة شلبي والتي تراها واحدة من أهم نجمات جيلها.

كما علقت شاهين على الجدل الذي أثير حول بعض مشاهدها منذ انطلاق عرض العمل، وتصدرها الترند بسببها، ومنها مشاهد الجلد لإحدى السيدات، ومدى قسوتها، مؤكدة أن وصف الشخصية بكونها عنيفة وقاسية من قبل المشاهدين هذا يعني نجاحها ومدى مصداقيتها ووصولها لهم، واستكملت: "هذه الصفات جزء من شخصية "أم جهاد" التي أجسدها داخل الأحداث هي امرأة بلا قلب ولا رحمة، ومؤمنة جدا بأفكار التنظيم؛ لذلك كانت لابد أن تكون بهذا الشكل".



وبينت أن هذا المشهد بالتحديد استغرق منها فترة تحضير، وشاهدت العديد من الفيديوهات وتحدثت مع المخرجة كاملة أبو ذكري إلى جانب السيناريو، وكل ذلك ساهم في شحنها وظهورها بكل هذا العنف، ومؤكدة أن هذا المشهد أرهقها نفسيا وفكريا.

مسلسل "بطلوع الروح" بطولة إلهام شاهين، ومنة شلبي، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم، والنجم اللبناني عادل كرم، واللبنانية دياموند بو عبود، ومن تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، وإنتاج صادق الصباح.