سينما وتلفزيون

21 أبريل 2022

قاسم ملحو يتفاعل مع نجاح "كسر عضم" على طريقته

علق الفنان السوري قاسم ملحو على حالة الجدل المثارة حول المسلسل السوري "كسر عضم" للمخرجة رشا شربتجي، والكاتب علي معين صالح.

ونوّه ملحو لانضمام الحديث عن العمل إلى القضايا الحياتية المهمة والمتداولة بكثرة عند الشعب السوري معلقا: "1- جواز السفر..2- بيدون البينزين
3-مسلسل كسر عضم.. حديث الناس بالبلد ع السوشال ميديا..اي نعم".



وتفاعل عدد كبير من جمهور ملحو بشكل كوميدي مع المنشور، مؤكدين على صحة تشبيه ملحو للقضية، بينما اتهم البعض ملحو بالغيرة من نجاحات العمل المحققة وتداول اسمه بكثرة.



وكان ملحو قد أشاد مؤخرا بمسلسلي "كسر عضم"، و"مع وقف التنفيذ" للكاتبين علي وجيه ويامن حجلي، وإخراج سيف الدين سبيعي، مشيرا إلى أنهما أعادا الحياة والروح مجددا للدراما السورية، لكن انتقاده لهما كان بسبب تكرار عدد من الممثلين في المسلسلين معا، مع نفس طبيعة الأدوار.

وقال الفنان: "مسلسل كسر عضم ومسلسل مع وقف التنفيذ.. إضافة صريحة للمشهد الدرامي السوري وإعادة إنعاشه ومحاولة جدية لعودة درامانا للنبض المعتاد. يعاب على العملين تكرار بعض الممثلين بالمسلسلين وظهورهم بنفس الشكل وطبيعة الأداء. ولكن لا ننسى أن نقول مرحى لصناع المسلسلين على هذا الجهد المقنع، اي نعم".



لتنقسم آراء الجمهور حول ما أورد ملحو في منشوره، فقِسم وافقه الرأي، والآخر عارضه، مع إمكانية التفريق بين الشخصيات مع حال المتابعة المستمرة للعملين.



ويظهر ملحو في الموسم الرمضاني الحالي في مسلسل "بروكار 2" بشخصية "هنائي السنانيري"، وهو من إخراج محمد زهير رجب، وكتابة الراحل سمير هزيم، وهي شخصية جشعة طامعة بالمال ومجتهدة في الحصول عليه من خلال التعاون مع سلطات الاحتلال الفرنسي الموجودة في دمشق، واشتهر السنانيري بعبارة "اسمعوا وعو" المكررة من قبله في العمل.

كذلك له ظهور آخر في الجزء الثاني من مسلسل "حارة القبة" بدور "حاتم"، وهو من إخراج رشا شربتجي، وكتابة أسامة كوكش، بطولة عباس النوري، سلافة معمار، خالد القيش، فادي صبيح، نادين تحسين بيك، محمد حداقي، وغيرهم من نجوم الدراما السورية.