سينما وتلفزيون

16 أبريل 2022

"أم بشير والشيخ عبد العليم" يعلقان على التفاعل مع مشهد طلب الزواج في باب الحارة

علّقت الممثلة السورية سحر فوزي، والممثل عادل علي، على الأصداء الواسعة حول مشهد "أم بشير والشيخ عبد العليم" في مسلسل "باب الحارة 12".

وكان الثنائي قد ظهرا في المشهد، حيث طلب "الشيخ عبد العليم" الزواج من "أم بشير" في المسلسل، على سنة الله ورسوله، لتدخل "أم بشير" في حالة من الارتباك والخجل، وتتلعثم فلا تعرف ماذا تجيبه، ليطلب الشيخ عبد العليم منها التريث قليلا، والتفكير في الأمر.

وقالت الفنانة سحر إن المشهد كان ضمن مسلسل، متسائلة: "هل إن كان شيخاً، لا يحق له بأن يتزوج من أرملة؟”.

وأبدت فوزي استغرابها من الضجة التي حدثت في منصات التواصل، ومن ردود أفعال المتابعين، مشيرة إلى أنه رجل وهي أرملة.

وأضافت الفنانة سحر: "في الشرع بالدين الإسلامي يحق له أن يتزوج، مؤكدة أن الأمر أخذ أكثر من حجمه".

من جانبه علق الفنان عادل على الطريقة التي تم التعاطي بها مع الموضوع، ولفت إلى أن الأمر كان عاديا جدا، فالشيخ نيته سليمة.

وبين أن الشيخ يريد أن يتزوج أم بشير، وليس من أجل التسلية، ويحق للشخص المتقدم للزواج أن يرى عروسه قبل الزواج.

وتابع أن عبد العليم أرسل لأم بشير أنه يريد أن يتزوجها مع الداية أم زكي، التي تجسد شخصيتها الفنانة هدى شعراوي.

وكانت التعليقات الساخرة قد انهالت بين الجمهور بسبب التطور الذي طرأ على شخصية الشيخ عبد العليم، الشهير بحواراته الجادة والبناءة في العمل، ليعيش في هذا الجزء قصة "عشق".



فيما وضع العديد من المتابعين المشهد على أغنية "أنا لما بحب بحن بجن"، وآخرون طبقوا صورة أم بشير والشيخ عبد العليم على سفينة التايتنك، وذكروا أن الأخير مستعد أن يؤذن المغرب قبل موعده، في حال كانت الأولى متعبة من الصيام، وما شابه من ردود الفعل عليهما.

وذهب بعض النقاد والمتابعين إلى انتقاد استمرارية إنتاج أجزاء جديدة من باب الحارة لمدة 12 عاما، والتغيير في الوجوه والشخصيات الذي ساهم في أضعاف العمل.
وكان مدير عام شركة قبنض للإنتاج والتوزيع الفني، وسيم شبلي، قد أكد أن مسلسل ”باب الحارة“ قائم، وسيبقى طالما هناك جمهور يتابعه من سوريا ومن الوطن العربي أجمع.

وعلّق الشبلي على الهجوم الذي يتعرض له العمل الشامي، مبينًا أن الهجوم من الجمهور المحلي، الذي اعتاد أعمال البيئة ويعرفها، وبالوقت ذاته يشهد إقبالا كبيرا وكثيفا من قبل الجمهور العربي في مختلف الدول العربية.

وشدد على طلب العمل على الصعيد العربي، إضافة إلى العديد من القنوات الفضائية التي تطلب المسلسل لعرضه عبر شاشاتها. مؤكدا أنه تم طلبه من قبل خمس وعشرين قناة تلفزيونية، وهم في شركة الإنتاج يبحثون عن متطلبات الجمهور، ولا يهتمون لما قد يوقف مسيرة عملهم.