سينما وتلفزيون

16 أبريل 2022

كرم الشعراني يحقق تميزًا وحضورًا قويًا في "كسر عضم"

استطاع الفنان السوري كرم الشعراني إثبات موهبته، وإمكانياته القوية، وإظهار قدراته التمثيلة بشخصية "أبو مريم" في مسلسل "كسر عضم" للكاتب علي معين صالح والمخرجة رشا شربتجي.

وأصبحت شخصية "أبو مريم" من الأسماء المتداولة بكثرة في الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر البعض الفنان الشعراني "جوكر" من ناحية مرونته، وقدرته على التأقلم والتماهي مع أي دور، وشخصيته "أبو مريم" محقق أمنيات ورجل لهذا الزمن الصعب بما فيه من مكر وخداع ودهاء.

ولعل من أبرز التعليقات الكوميدية المنتشرة: "الواحد محتاج بحياتو شخص متل أبو مريم يحللو كل مشاكلو"، "أبو مريم رجعلنا ريان".






ويعتفد العديد من المعلقين بأن الحياة الواقعية بحاجة لأشخاص مثل "أبو مريم"، بمقدرته العقلية على إيجاد حلول سريعة لأية مشكلة حتى لو كان ذلك على حساب حياة الآخرين، كما أشاد المتابعون بأداء الشعراني ومقدرته على تجسيد الدور بعبارات ثناء ومديح كان أبرزها: "مبدع" "الدور لابسو لبس".

ويعد "أبو مريم" الذراع الأيمن في المسلسل لـ "الحكم- فايز قزق" فهو يستشيره في جميع الأمور منها ما يتعلق بالعمل والتجارة والأموال، ومنها ما يتعلق بحياته الشخصية كعلاقته بابنه الراحل ريان، وفي كل مرة يجد "أبو مريم" الحلول المناسبة للمشاكل بأقل خسائر ممكنة.



ويواجه "أبو مريم" حالياً مشكلتين كبيرتين أولهما متعلقة بإمكانية إخفاء حقيقة انتحار "ريان" وإقناع صديق "ريان" بالاعتراف بقتله، والثانية هي سر "الحكم" الذي بدأت تظهر عليه علامات الإصابة بمرض "الإيدز".

ويشارك الشعراني أيضًا بمسلسل "جوقة عزيزة" للكاتب خلدون قتلان وإخراج تامر إسحق بشخصية "عزمي نسوان" المتناقضة تماماً مع دوره السابق، كذلك في مسلسل "حارة القبة 2" من إخراج رشا شربتجي وكتابة أسامة كوكش بدور "أبو الريح"، إضافة إلى المسلسلين الكوميديين "حوازيق" للمخرج رشاد كوكش وكتابة زياد ساري و "بقعة ضوء" وهو كتابة وإخراج عدد من الكتاب والمخرجين السوريين.