سينما وتلفزيون

12 أبريل 2022

الصحافة الكورية تتفاعل مع مسلسل "الكبير أوي 6" بسبب "لعبة الحبار"

اهتمت الصحافية في كوريا الجنوبية بمسلسل "الكبير أوي 6" بطولة الفنان أحمد مكي، بعد تجسيده لمشاهد عن المسلسل الكوري "squid game - لعبة الحبار".
ونشر السفير المصري في كوريا الجنوبية، خالد عبد الرحمن حسن، عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، نسخة من خبر نشرته صحيفة كورية، يظهر خلاله وهو يحمل في يده هاتفا يُعرض عبره مشاهد من "لعبة السبيط" التي جاءت ضمن أحداث الحلقات الماضية من مسلسل "الكبير أوي 6" على طريقة المسلسل الكوري "squid game - لعبة الحبار".




وكتب السفير: "استضفت حفل إفطار لمجموعة من الأصدقاء وممثلي الشركات والجهات الكورية، كان من بينهم سكرتير عام الجمعية الكورية - العربية، وكان أيضاً من بينهم صحفية كورية، فذكرت لها المسلسل المصري الذي عرض مشاهد من (لعبة الحبار)، وأن هذه المشاهد جاءت ضمن أحداث الحلقة 7 من مسلسل (الكبير أوي 6)".
وأضاف: "ظهور أحمد مكي مع أهالي المزاريطة في لعبة الحبار، وهو المشهد المأخوذ من المسلسل الكوري (squid game)، الذي تدور قصته الأساسية حول مجموعة من الأشخاص يشاركون في سلسلة الألعاب المميتة للفوز بجائزة مالية، وهو ما حدث مع (الكبير أوي) بطريقة كوميدية".




وتابع: "اهتمت الصحافة الكورية بذلك ونشرت خبراً عن ذلك، كما أشارت لعادات وتقاليد رمضان الخاصة في مصر التي تجعله مميزاً عن باقي الدول العربية والإسلامية وحب المصريين لمشاهدة المسلسلات".




وكانت الحلقة العاشرة من العمل الدرامي قد وثقت فوز الكبير "أحمد مكي" ونجليه "العترة وجوني" ودكتور ربيع "بيومي فؤاد" في المرحلة الخامسة من لعبة "فرد ولا جوز" في لعبة السبيط، وخسارة مربوحة "رحمة أحمد" وفزاع وهدرس وأشرف.
وتحدث الكبير مع نجليه، في حزن بسبب تضحية مربوحة بنفسها من أجل أن يعيش العترة قائلاً: "اللي عملته معاك خليتها كبيرة في نظري وأصيلة ومعدنها أصيل وكانت بقيت تتسرب جوه قلبي"، وحاول الكبير الهروب من اللعبة ولكن فوجئ أنه ما زال في نفس الغرفة ويأتي صاحب اللعبة المقنع ويقول إن جريمة الهروب القتل ثم يمسك الكبير أحد الحراس ويوجه المسدس نحوه ليكتشف الكبير أنه شقيقه جوني وأن الكبيرة "سماء إبراهيم" صاحبة القناع فتقول له: "اتفقت مع جوني على اللعبة لتقريب مربوحة والأولاد من الكبير، وأن محدش مات في اللعبة وكله عايش، ثم تأتى مربوحة في سعادة و يحضنها أولاد الكبير.






 
ويخوض النجم أحمد مكي سباق مسلسلات رمضان 2022 من خلال الجزء السادس من مسلسله الشهير "الكبير أوي"، ويشارك إلى جانبه الكثير من النجوم وبينهم: رحمة أحمد وبيومي فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد سلام، تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة سينرجي.
وحظي المسلسل بتفاعل كبير بين الجمهور، وتتصدر حلقاته ومشاهده الترند عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ بدء عرضه في شهر رمضان.