سينما وتلفزيون

11 أبريل 2022

أطفال يخطفون الأضواء بموهبتهم وينافسون المشاهير في دراما رمضان‎‎


لم تكن المنافسة بين النجوم الكبار في دراما رمضان 2022 فقط، بل كان للأطفال نصيب من هذه المنافسة بسبب مواهبهم اللافتة في المسلسلات التي شاركوا فيها، وتصدر مشاهدهم حديث الجمهور على مواقع التواصل.
وظهرت خلال مشاركة الأطفال في الأعمال الدرامية عفويتهم الشديدة، وقدرتهم على التقمص رغم قلة التجارب، ومخاوف البدايات.
ويعد الطفل عبد الرحمن طه، الذي يشارك بجانب الممثل أحمد مكي، في دور التوأم ابني "الكبير" "جوني والعترة"، أحد هؤلاء الأطفال الذين لمعت أسماؤهم، في الجزء السادس من مسلسل "الكبير أوي".
وكانت شهرة عبد الرحمن طه قد بدأت من خلال فيديوهات تيك توك، والتي ظهر خلالها وهو يقلد الفنانين وحقق ملايين المشاهدات.
وقال الطفل في تصريحات تلفزيونية: "كنت أجلس مع أستاذ أحمد مكي وأستاذ أحمد الجندي لتحضير دوري والاتفاق على كل شيء، وأنا أحب مسلسل الكبير وتربيت عليه وسعدت كثيرا عندما تم اختياري في الجزء السادس".
كذلك الأمر بالنسبة للطفل محمد عزازي بعد أن لفت الانتباه إليه بعد مشاركته في مسلسل "المشوار"، إذ يجسد دور "رحيم" ابن الفنان محمد رمضان ودينا الشربيني، ويعشق كرة القدم خلال أحداث العمل.
وعن اختياره للمشاركة في المسلسل، قال: "المخرج محمد ياسين كان يبحث عن طفل يشبه النجم محمد رمضان، لتجسيد دور ابنه، وتقدمت إلى الدور من خلال مكتب كاستينج، ثم قمت بإجراء الكثير من الاختبارات، والمشاهد التمثيلية، حتى تم اختياري من بين 3 أطفال في النهاية، لأقوم بالدور"، مشيراً إلى أنه كان يقوم بحفظ مشاهده ويتدرب عليها، ثم يستقبل ملاحظات المخرج محمد ياسين الذي كان حريصاً على توجيهه للأفضل.
وتشارك الطفلتان ريتال محمد، وفيروز عبدالله في أول تجربة تمثيلية لهما، حيث تظهران في مسلسل "فاتن أمل حربي"، وتجسدان دور ابنتي بطلة العمل نيللي كريم.
فيما يجسد الطفل منذر مهران شخصية سمير، نجل محارب أو فتحي عبد الوهاب في مسلسل "جزيرة غمام".
ومن ضمن الأطفال المشاركين في دراما رمضان أيضًا، تالين أبو رجيلي في مسلسل "للموت 2"، وياسمينا العبد في مسلسل "أحلام سعيدة"، من بطولة يسرا وغادة عادل، ويجسد الطفل مدثر حسن دور نجل عمرو سعد في مسلسله "توبة"، والطفلة هنا زهران في مسلسل "مكتوب عليا"، بطولة أكرم حسني، هنادي مهنا، أيتن عامر.