سينما وتلفزيون

11 أبريل 2022

ليلى عبدالله ترد على الانتقادات بعد خلع ملابسها في "من شارع الهرم إلى"

ردّت الفنانة اللبنانية المقيمة في الكويت ليلى عبدالله على انتقادات مشهد خلع ملابسها أمام الكاميرا في مسلسل "من شارع الهرم إلى" والذي تصدر قائمة الترند، بعدما أحدث جدلا واسعا بين المتابعين.
واختارت ليلى عبدالله التركيز على أسباب مشهد التعري عند قياس الوزن، بدلاً من تبرير المشهد نفسه، مشيرة إلى أنه يحاكي واقع مرضى البوليميا المعروف باسم (النهام العصبي أو الشره المرضي العصبي).
وقالت الفنانة في مقطع فيديو شاركته عبر حسابها في إنستغرام: "أحسن شيء يسويه الفنان إذا صار اسمه ترند، إنه يبعد شوي ويشوف الأمور من بعيد ويتعلم من كل مدح وانتقاد ويسامح كل تجريح".
وتابعت: "أنا أدري إن الكل ناطر ردي، فردي هو كل ولد وبنت بعانوا من مرض البوليميا أو غيرها من الأمراض اللي بتاكل بجسم الإنسان، أتمنى معركتكم تكون اسهل وأتمنى صوتي يكون وصل لكل الاشخاص الذين حولكم ويتفهموكم ويساعدوكم في النهاية، أما الباقين فلكم مني كل محبة وتقدير واحترام".
وأرفقت الفيديو بشروح طبية عن مرض "البوليميا - النهام العصبي"، ومقالات تؤكد إصابات ومعاناة أميرة ويلز الراحلة "ديانا" منه، إضافة إلى إصابة النجمة الأمريكية أنجلينا جولي به.
وكتبت: "الفنان الحقيقي ما يبي المعركة تكون عنه ضد أي إنسان، وهو يجسد قضية، يبي القضية تكون القضية نفسها، لاحقين على ليلى عبد الله لأني لي نهاية الشهر الفضيل، شكراً وأحبكم وايد.." واختتمت تدوينتها بـ" لبنى"، اسم شخصيتها في المسلسل المثير للجدل "من شارع الهرم إلى".


وكانت ليلى قد ظهرت في المشهد الذي قررت منصة "شاهد" حذفه، "لبنى"، التي تؤدي شخصيتها، تخلع ملابسها كاملة وتسرع في الصعود على الميزان من أجل قياس وزنها بعد تناولها وجبة طعام؛ بسبب خوفها من اكتساب كيلو غرامات إضافية.
ورغم أن المشهد يعتبر تعبيريًا ولم تظهر ليلى عاريةً، إلَّا أن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي رأوه مشهدا خادشا للحياء العام وخارجا عن الآداب العامة.

وبعد موجة الاستنكار التي تعرَّض لها المشهد، قررت منصة ”شاهد“ حذف الحلقة السابعة كاملةً، ثم إعادة عرضها من جديد بعد حذف المشهد الذي يوثق خلع ليلى عبدالله لملابسها.
وتجدر الإشارة إلى أن المسلسل سبق وأثار غضب الجمهور بمشاهده التي اعتبرها الكثيرون إساءة للمجتمع الكويتي، وخاصة المشهد الذي جمع ليلى عبدالله وأحمد إيراج حينما طالبها الأخير بارتداء البكيني من أجل إبراز نتائج عمليات النحت والتنحيف التي أجراها لها بعدما رآها ترتدي البوركيني.



و تدور أحداث مسلسل "من شارع الهرم إلى" والذي تم الكشف عن بعض تفاصيله وأحداثه حول سيدة مصرية تنتقل من مصر إلى إحدى الدول الخليجية، وذلك في رحلة عمل لإحياء زفاف، لكنها تضطر مجبورة على البقاء في منزل أهل العريس وذلك بسبب رفض سفرها إلى بلدها، وتستغل هذه السيدة الفرصة في محاولة منها لفرض قوانينها وسيطرتها على منزل أهل العريس، وتستمر أحداث المسلسل في إطار درامي واجتماعي شيق.
مسلسل "من شارع الهرم إلى" إنتاج كويتي، وتم تصويره في دولة الإمارات العربية المتحدة، ليدخل السباق الرمضاني لعام 2022، وهو من تأليف هبة مشاري حمادة، ومن إخراج المثني صبح، ويشارك في بطولته هدى حسين، خالد البريكي، ليلى عبد الله، عبد المحسن القفاص، نور الغندور، مرام، خالد الشاعر، وإيمان الحسيني.