سينما وتلفزيون

8 أبريل 2022

محمد رياض: "الاختيار 3" جمعني بكريم عبد العزيز بعد 20 عاما

كشف الفنان المصري محمد رياض، عن تفاصيل مشاركته في مسلسل "الاختيار 3"، الذي يخوض به السباق الرمضاني الحالي، وعلاقته بمواطنه النجم كريم عبد العزيز والذي تجمعه به أغلب المشاهد داخل الأحداث.

وصرج الفنان محمد رياض لـ"فوشيا"، أنه رحب بمشاركته في الجزء الثالث من "الاختيار"، على الفور ولم يستغرق أي وقت في التفكير، لعدة أسباب أهمها أنه عمل وطني مهم ومؤثر مستوحى من أحداث حقيقية ويكشف العديد من الأسرار التاريخية التي تعرضت لها مصر في الفترة التي يدور فيها العمل، وأيضا لكونه كان يتمنى العمل فيه بالأجزاء السابقة لإعجابه الشديد به وأنه يعتبر مشاركته فيه شرفا كبيرا له.



وأكد أنه تم ترشيحه للشخصية التي يجسدها وهي عميد بالأمن الوطني من قبل مخرج العمل بيتر ميمي، وتحمس لها بشكل كبير بعد معرفة تفاصيلها، كما أن أغلب المشاهد تجمعه بالنجم كريم عبد العزيز الذي تربطه به علاقة قديمة.

وأشار إلى أن هذا العمل يعد عودة له للتعاون مع النجم كريم عبد العزيز بعد أكثر من 20 عاما بعدما شاركا معا في مسلسل "امرأة من زمن الحب"، ومن حينها تربطه به علاقة طيبة وصداقة، واصفا إياه بكونه إنسانا محترما وخلوقا ومتعاونا بشكل كبير، هذا إلى جانب كونه نجما كبيرا موهوبا ومحبوبا.



وكشف عن ما اختلف فيه وفي كريم عبد العزيز بعد كل هذه السنوات، قائلا: "إنسانيا كريم عبد العزيز لم يتغير فكما وصفته هو إنسان رائع، أما بالنسبة لاختلافه من الناحية المهنية بتأكيد الخبرة والثقل الفني في الأداء وفي الاختيارات وهذا أمر طبيعي بعد كل هذه الفترة من العمل.

وأعرب عن سعادته الشديد برد فعل الجمهور عبر السوشيال ميديا حول دوره في العمل الذي يجسد من خلاله شخصية العميد يسري، وتفاعلهم معه بتداول صور لشخصيته من داخل الأحداث وبالتحديد التي جمعته بخيرت الشاطر والذي جسّده خالد الصاوي حيث كان مشهدا مؤثرا بشكل كبير.

مسلسل "الاختيار 3" من بطولة أحمد عز، كريم عبدالعزيز، وأحمد السقا، ياسر جلال، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، منى عبد الغني، إيمان العاصي، عبد العزيز مخيون، محمود البزاوي، ميرنا نور الدين، أمير المصري، وياسين أحمد السقا، والعمل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.