سينما وتلفزيون

7 أبريل 2022

مسلسل مارفل Moon knight يستخدم أغنية "الملوك" لإنهاء الحلقة الثانية

عاد مسلسل "مارفل" الجديد Moon Knight لإثارة حماسة المشاهدين بعد إضفاء لمسة عربية أخرى إلى نهاية حلقته الثانية.
هذه المرة اختار صناع مسلسل Moon Knight أغنية "الملوك" لتكون تترا لنهاية الحلقة الثانية من العمل، التي نتعرف من خلالها على شخصية "ليلى"، التي تجسد دورها الممثلة المصرية مي القلماوي، والتي تلعب دور زوجة "مارك" الذي لم يعد يتذكرها بعدما استحوذته شخصية "ستيفين"، فتحاول تحفيزه ودفعه لاستخدام قواه الخارقة التي نسي أنه يمتلكها أصلا.
وتنتهي الحلقة حينما تستحوذ شخصية "مارك" على جسد البطل بدلًا من "ستيفين"، فيتوجَّه إلى مصر في مهمة خاصة.


واستخدم القائمون على العمل أغنية "الملوك" في المشهد الذي يستيقظ فيه "مارك" من نومه ليقفز من سريره متَّجهًا إلى النافذة المطِّلة على الأهرامات، حينها تلعب الأغنية في الخلفية وتنتهي الحلقة.
وأعرب الجمهور المصري عن سعادتهم لاختيار أغنية المهرجانات الشهيرة في عمل مارفل السينمائي، في حين أبدى الجمهور الأجنبي إعجابهم بالأغنية أيضا، فكتبت إحدى المتابعات: "أغنية تتر نهاية الحلقة الثانية من Moon Knight رائعة، أريد أن أضيفها إلى قائمتي". وأضاف آخر: "وكتب آخر: "هذه الأغنية قوية على الرغم من أنني لا أفهم الكلمات. الموسيقى لغة عالمية".
من جهة أخرى، أكَّد مخرج العمل المصري محمد دياب في منشور شاركه عبر حسابه على "فيسبوك" أن هناك المزيد من الأغاني المصرية التي ستعرض في الحلقات المقبلة من اختيار زوجته سارة جوهر، وكتب: "كان مهم نوري كل اشكال فننا و الحمد لله العالم حابب الأغاني المصري بتنوعها في المسلسل".
أغنية "الملوك"
الجدير بالذكر أن أغنية "الملوك"، التي قدَّمها أحمد سعد وعنبة ودبل زوكش، حصدت أكثر من 55 مليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الأشهر يوتيوب.
وجاء في كلمات الأغنية: "انا مش شايف فيكم حد.. انتوا عيال عايشين على الحك.. كل الناس عارفكوا على القد.. كل الناس عارفة انى غشيم .. عمرى فى يوم ما احتاجت لحد.. مش تفخيم و الله بجد.. واقف وسط الكل اسد.. متربتش انى ابقى لئيم".

أغاني عبدالحليم حافظ ونجاة الصغيرة ظهرت في مسلسل Moon Knight
وفي وقت سابق، تصدر العمل محرك البحث "غوغل" بعد طرح أولى حلقاته، حيث أثارت الحلقة الأولى منه ضجة كبيرة بعدما استعان المخرج محمد دياب بأغنيتين مصريتين شهيرتين، الأولى كانت أغنية "يا خسارة" للنجم المصري الراحل عبدالحليم حافظ، التي اعتُمِدَت في المشهد الأول للمسلسل الذي يصوِّر لحظة مغادرة البطل أحد الأماكن.

والثانية، كانت أغنية "بحلم معاك" للفنانة نجاة الصغيرة، التي اعتمدت في المشهد الذي يظهر فيه البطل يتبادل أطراف الحديث مع نفسه أمام المرآة.

مسلسل Moon Knight
تدور أحداث المسلسل حول أحد جنود المشاة البحرية الأمريكية الذي يعاني من اضطرابات انفصالية، حيث يكتسب قوى خاارقة من إله القمر المصري.
ويلعب دور البطولة الممثل الأمريكي إسحاق أوسكار الذي يجسد شخصية "ستيفن جرانت" و"مارك سبيكتور" المعروف باسم "فارس القمر"، وهو بطل خارق يعاني من اضطرابات انفصالية ويمتلك شخصيات متعددة، حيث يجد نفسه متورطًا في طقوس غامضة تحيط مصر القديمة.