سينما وتلفزيون

6 أبريل 2022

"من شارع الهرم إلى".. مشهد جديد صنفه المتابعون 18+

يواصل المسلسل الكويتي "من شارع الهرم إلى" للنجمة هدى حسين، إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، مع استمرار عرضه على القنوات الناقلة، علما أن مطالب بإيقافه غزت السوشيال ميديا.
وتداول المتابعون مشهدا صنفه البعض بأنه "18+" تظهر فيه الممثلة اللبنانية المقيمة في الكويت، ليلى عبدالله، رفقة الممثل الكويتي من أصل إيراني، أحمد إيراج الذي يؤدي شخصية "زهير"، زوجها في المسلسل على متن يخت، حيث يعاتبها لعدم ارتدائها "البكيني"، بعدما أجرى لها عمليات "شد ونحت" لجسمها.
ويتحدث "زهير" بغضب مع زوجته التي كانت ترتدي لباس بحر يغطي كامل جسمها، بقوله "لماذا تلبسين هكذا، ألم أطلب منك ارتداء البكيني، لكي تراكِ الفتيات وأصدقائي.. أصدقائي يشاهدون الفتيات في الجزر السياحية بمختلف الأشكال".


وأثار المشهد انتقادات لاذعة من قبل رواد السوشيال ميديا، حيث علّق البعض بالقول "المجتمع مو ناقص هالاشكال والله"، ورأى آخر أن محتوى الحلقة التي عرضت بالأمس كان جريئا "البارحة الحلقة اوفر"، فيما وصف معلق آخر الحوار الدائر في المشهد بقوله " انحطاط بالحوار".
في المقابل، رأى معلقون أن المسلسل وما يحتويه من مشاهد هو انعكاس للواقع الذي نعيشه اليوم، حيث علّق أحدهم بالقول "ترى هذا يمثل واقعنا اليوم في رجاجيل جذي ماعندهم غيرة على حريمهم في وحده تطلقت لان زوجها حاول يجبرها ان تقط الحجاب لان اكشخ بدون حجاب".
وسبق أن عبّر قطاع واسع من المصريين عن غضبهم من المسلسل، حتى أنهم أطلقوا "هاشتاق" طالبوا فيه بإيقاف عرض المسلسل، لاتهامه بالإساءة إلى المرأة المصرية، بعد إظهار شخصية الراقصة "الشخصية الرئيسية في المسلسل" من مصر.
ويظهر في أحد المشاهد، الفنانة نور الغندور، التي تلعب دور الراقصة في المسلسل، وهي تتحدث إلى أحد الغاضبين من مجيئها إلى إحدى دول الخليج، ويقول لها بغضب "نحن في بلد محترم. لا يوجد عندنا راقصات. نحن في مجتمع مؤمن ومتحفظ".
هذا المشهد أثار غضب المصريين الذين حرصوا على التعبير عن استيائهم، حيث علقت إحدى مستخدمات إنستغرام بالقول: "هذه إهانة للمرأة المصرية"، فيما قالت أخرى أن "الكلام فيه الكثير من العنصرية".

كذلك عبّر معلقون خليجيون عن استيائهم من المسلسل، حيث علق أحدهم "اليوم بعض المسلسلات الخليجية صارت حتى الكبار يستحون يشوفون بعض مشاهدها من كمية الانحطاط الي بيها".
يذكر أن مسلسل "من شارع الهرم إلى" من إنتاج كويتي، وتم تصويره في دولة الإمارات، وهو من تأليف هبة مشاري حمادة، ومن إخراج المثني صبح، ويشارك في بطولته هدى حسين، خالد البريكي، ليلى عبد الله، عبد المحسن القفاص، نور الغندور.