سينما وتلفزيون

3 أبريل 2022

"العاصوف 3" يسلط الضوء على جمع التبرعات للجهاد في أولى حلقاته

يتابع جمهور المسلسل السعودي "العاصوف 3" أحداثه بترقب كبير، حيث ما يزال تاريخ الحياة الاجتماعية يغوي محبي الدراما السعودية في رمضان، مع ما يحمله من ملفات شيقة تتناول نمط المعيشة آنذاك، ومرحلة الطفرة النفطية والنهضة العمرانية.
وتستمر أحداث مسلسل العاصوف، الذي عاد في شهر رمضان، لاستئناف جزئه الثالث، بعد أن توقف الموسم الماضي، وتربط الماضي بالحاضر مع أولى حلقـات الجزء الثالث ليعيد ما مضى من أحداث جوهرية في الجزء السابق، وما صاحبها من عقبات ومحطات.
وتناول "العاصوف" في الحلقتين الأولى والثانية الأحداث التي عصفت بالمجتمع في حقبة الثمانينيات، وما آلت إليه من مراحل، إذ تناول حيثيات استغلال المنابر في تلك الفترة لجمع التبرعات للجهات الخارجية تحت ذريعة الجهاد التي سادت آنذاك، بالإضافة إلى الدعوة للجهاد في أفغانستان.


وحظي الفنان السعودي ناصر القصبي بتجسيد شخصية "خالد الطيان" الذي يلعب دورا رئيسيا في بطولة العمل بتغير الشخصية، إذ برزت ابنة "سامي" مع أولى حلقات الجزء الثالث، فيما يواصل أبناء عائلة "الطيان" في ممارسة الفكر التجاري الذي ساد في الجزأين الماضيين، تحديدا من قبل "محسن"، الذي يجسد هذه الشخصية النجم عبد الإله السناني، ما بين محاولة النجاح وتجاوز عثرات الفشل التجاري.
وتصدر مسلسل العاصوف قائمة الترند على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه فقد هذا العام عرضه في فترة الذروة الذهبية التي كان يعرض بها بعد فترة الإفطار ليتجدد عرضه في تمام الساعة 10 بتوقيت السعودية.


ويشارك في الموسم الثالث إلى جانب الفنان ناصر القصبي كل من: عبداﻹله السناني وريم عبدالله وحبيب الحبيب وعبدالعزيز السكيرين وريماس منصور، وهو من إخراج المثنى صبح وتأليف عبدالرحمن الوابلي.
وتدور أحداث قصة العمل في موسمه الثالث في فترة تحرير الكويت وتأثيرها على أبناء السعودية، مع استكمال قصص الشخصيات التي كانت في موسميه الأول والثاني.
ويحمل الموسم الثالث من المسلسل السعودي العاصوف تطورًا لافتًا في بنية الأحداث وتسارعها، لاسيّما وأن المرحلة الزمنية التي يتطرق إليها العمل تحمل أهمية كبيرة من الجوانب السياسية والاجتماعية والحضارية والفكرية، وانعكاسات ذلك على المنطقة بأسرها.