سينما وتلفزيون

2 أبريل 2022

مسلسل "المداح – أسطورة الوادي" يقع بخطأ "غريب" في حلقته الأولى

رصد الجمهور خطأ وقع فيه مسلسل "المداح - أسطورة الوادي" بطولة الفنان حمادة هلال، بعد عرض الحلقة الأولى، بسبب ظهور أهرامات الجيزة في خلفية مشهد "عز" (هادي خفاجة) خلال تجوله مع خطيبته "سهيلة" (هايدي رفعت) في جامعة القاهرة.
وقال العديد من المعلقين المصريين عبر مواقع التوصل إن الأهرامات الضخمة لا تظهر من الجامعة على أرض الواقع، مشيرين إلى المشهد لم يكن منطقيًا.






وأضاف آخرون أن الموسيقى التصويرية في الحلقة الأولى من المسلسل تم اقتباسها من موسيقى مسلسل الإنمي الشهير Attack on Titan.
ورغم هذه الانتقادات والملاحظات، إلا أن القائمين على المسلسل لم يعلقوا عليها، فيما احتفل بطل المسلسل الفنان حمادة هلال بتصدر اسم "المداح" الترند عبر مواقع التواصل بعد عرض الحلقة الأولى.
ونشر حمادة هلال، بطل المسلسل، عبر حسابه على فيسبوك، صورة من المسلسل محتفلًا بنجاح الحلقة الأولى قائلًا: ‏"الحمد لله والشكر لله الحلقة الأولى مسلسل المداح أسطورة الوادي تريند تويتر وفيس بوك #مدد يا رب".




وشهدت الحلقة الأولى ظهور النجمة سحر الصايغ في مشهد للمرة الأولى مع بطل المسلسل حمادة هلال، وتجسد دور "الجنية" التي سألها صابر المداح وقالت له: "مش مهم انا بس بفكرك انت اللي خونت العهد واختفت".
ويغوص مُسلسل "المداح - أسطورة الوادي" في مساحة أكبر وأعمق من الفكرة التي طرحها في الجزء الأول، حيث ينطلق "صابر" الذي سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية ولا سيَّما من يعانون من المس الشيطاني أو تعرضوا لأمور السحر أو غيرها، بحثًا عن الحقيقة فيما يقرأ ويسمع، ويُسافر إلى الكثير من البلدان والوديان ليتعرف بنفسه على حقيقة ما يسمع وتنطلق به الأحداث من مدينة لأخرى وتحمل له الأقدار الكثير من المُفاجآت.
مُسلسل "المداح - أسطورة الوادي" من بطولة حمادة هلال، وهبة مجدي، وأحمد بدير، وخالد سرحان، وأحمد عبد العزيز، وكمال أبورية، ودنيا عبد العزيز، وحنان سليمان، وآخرين، ومن تأليف أمين جمال، ووليد أبو المجد، وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.