سينما وتلفزيون

20 مارس 2022

مطالبات بوقف "من شارع الهرم إلى" لاتهامه بالإساءة للمرأة المصرية

أحدث المسلسل الكويتي "من شارع الهرم إلى" الذي سيُعرض في شهر رمضان المبارك، ضجة كبيرة بين الجمهور، وتحديدا المصري؛ لاتهامه بالإساءة للمرأة المصرية.

وطالب العديد من المغردين المصريين عبر مواقع التواصل بوقف عرض المسلسل، بعد أن سلّط الإعلان الدعائي للعمل الدرامي الضوء على المرأة المصرية التي تسعى لتخريب علاقة أحد الأزواج ضمن أحداث المسلسل.

ووثّق برومو "من شارع الهرم إلى" عائلة كويتية تعيش حياة طبيعية حتى تدخُل بينهم راقصة تجسد دورها الفنانة المصرية المقيمة في الكويت نور الغندور، تحاول تخريب علاقتهم وإدخال الشك في قلوبهم، كما أنها تحاول إغواء أحد الرجال، فتدمر علاقة الزوجان السعيدة، فتنقلب الأحداث رأسا على عقب.

واعتبر العديد من المعلقين المصريين عبر هاشتاغ (وقف مسلسل من شارع الهرم إلى) أن هذا الأمر يُعتبر إهانة للمرأة المصرية، ويجب توقيف عرضه، أو حذف المشاهد المتعلقة بتلك المرأة من المسلسل، كما لم تسلم الفنانة نور الغندور من الانتقادات.

فيما دافع أحد المعلقين عن المسلسل وقال: "المصريين زعلانين على المسلسل مع أنهم أول من صور المرأة المصرية بهذا الشكل وأول من صور الرجل الخليجي بصورة الرجل الثري اللي يتنقل في مراقص مصر ليه اللحين زعلانين".






بينما انتقد حساب يحمل عنوان " صفحة مصرية قومية" المسلسل، وعلق: " لا يهدأ لهم بال لحد ما يقولوا على المصرية رقاصة. مسلسل "من شارع الهرم إلى" عبارة عن واحدة مصرية بتشتغل رقاصة و بتجري ورا الرجالة الكويتيين. طبعاً ترسيخ للفكرة القذرة "المصريات رقاصات و بيجروا ورا الفلوس".

وأضاف في تغريدة أخرى: "على خطى حملة مؤتمر أسوان، بدأنا عريضة من أجل إلغاء المسلسل وحذفه من على منصة "شاهد" واتخاذ موقف رسمي ضده. بنطلب من كل المتابعين مشاركتنا في الحملة عن طريق الهاشتاج #وقف مسلسل من شارع الهرم_الى وتوقيع العريضة و يا رب صوتنا يوصل".



ودافع معلق ثان عن المسلسل: "دايم نشوف الدراما المصريه فيها هذه شخصيه والكل ولا احد عارض ولكن ان تم تصوير الشخصيه في مسلسل خليجي تصبح هناك خطوط حمراء وإساءه للمرأه المصريه! هذا الواقع وهذي الشخصيه موجوده في المجتمع! في فيلم أصحاب ولا اعز الكل كان يقول هذا واقعي والآن ننكر الواقع".

مسلسل "من شارع الهرم إلى" تأليف هبة مشاري حمادة، ومن إخراج المثني صبح، ويشارك في بطولته هدى حسين، خالد البريكي، ليلى عبد الله، عبد المحسن القفاص، نور الغندور، مرام، خالد الشاعر، وإيمان الحسيني، ومن المقرر عرضه في رمضان 2022 على منصة شاهد الإلكترونية.