سينما وتلفزيون

17 مارس 2022

رشا شربتجي تكشف عن برومو "حارة القبة 2".. وتعلق: الحكاية ما خلصت

شوّقت المخرجة السورية، رشا شربتجي، متابعي مسلسلها "حارة القبة" بموسمه الثاني، تأليف أسامة كوكش، إنتاج شركة عاج، الذي سيعرض في رمضان 2022 ويستكمل قصته التي جذبت الجمهور في الجزء الأول.
ونشرت شربتجي عبر حسابها في إنستغرام البرومو الدعائي للمسلسل الذي ظهر فيه كل من محمد حداقي، سلافة معمار، إمارات رزق، خالد القيش، شكران مرتجى، فادي صبيح، عباس النوري ورواد عليو.
وعلقت شربتجي على البرومو: "الحكاية ما خلصت ولسه مكملة، ح تعيشوا مع بيت أبو العز تفاصيل كبيرة". مبينة استمرار أحداث الجزء الأول الذي انتهى عند فتح صندوق الأمانة، وسيتم من خلاله الكشف عن أحداث أُخرى، لافتة إلى أن المسلسل سيعرض في شهر رمضان.
ووجهت شربتجي الشكر للجمهور ولكل من ساهم باستمرار العمل من النجوم المشاركين فيه، والمنتج هاني العشي، والكاتب أسامة كوكش، إضافة إلى الفنيين الذين قدموا "حارة القبة" بأحلى وأبهى صورة، متمنية التوفيق والنجاح للعمل.


وتفاعل عدد من الفنانين مع المنشور، متمنين التوفيق والنجاح الدائم لأعمالها ومباركين لها على المسلسل، منهم الفنانة ميسون أبو أسعد التي علقت: "بالتوفيق".
كما انهالت تعليقات المتابعين معربين عن إعجابهم بالبرومو الدعائي، وعن حماستهم لعرض المسلسل واستكمال أحداثه؛ إذ علق أحدهم: "بالتوفيق لكم، بالانتظار متحمسين"، وعلق آخر يصف شربتجي بالمبدعة: "بالتوفيق والنجاح الدائم مخرجتنا العظيمة، دائما مبدعة ناطرينك بكل شغف ومحبة".
كما كتب أحدهم مشيرا إلى أنها "العمود الفقري" للمسلسل معلقا: "بدون أدنى شك لأنك العمود الفقري للعمل"، ووجه أحد المتابعين طلبا لشربتجي بعرض برومو مسلسلها "كسر عظم": "بالتوفيق يارب، ياريت تعرضيلنا برومو كسر عظم متشوقين كتير لنشوفو".
وتدور أحداث "حارة القبة" بإطار دراما البيئة الشامية الممزوجة بالتشويق حول فترة السفربرلك والحكم العثماني لبلاد الشام خلال القرن التاسع عشر، مسلطا الضوء على مدينة الشام القديمة ومعاناتها من الفقر والجوع والتشرد، وستكون قصته استمرارا لأحداث الجزء الأول الذي انتهى عند فتح صندوق الأمانة، دون الكشف عن ما بداخله.
الجدير بالذكر أن المخرجة رشا شربتجي تصور حاليا مسلسل "كسر عظم" تأليف علي الصالح، ويشارك في العمل كاريس بشار، عابد فهد، قمر خلف، لورا أبو أسعد وغيرهم، كما أنهت مؤخرا تصوير الجزء الثالث من مسلسل "حارة القبة" تأليف أسامة كوكش ليُعرض في رمضان 2023.