سينما وتلفزيون

4 مارس 2022

سحب فيلم "معالي ماما" لـ بشرى بعد تحقيقه إيرادات أقل من 10 دولارات

رُفع فيلم "معالي ماما" من دور العرض السينمائي بسبب ضعف إيراداته، ولم يحقق إلا 130 جنيها مصريا فقط حوالي (9 دولارات) يوم الثلاثاء الماضي في دور العرض.
ومن المقرر أن يبدأ عرض الفيلم خلال الفترة المقبلة في عدد من الدول العربية، من بينها المملكة العربية السعودية.
كما لم يحقق الفيلم طوال فترة عرضه على مدار 3 أسابيع سوى 217 ألف جنيه، ولم يستطع الصمود طويلا أمام منافسة كبيرة مع عدد من الأفلام المعروضة في السينمات ما بين الكوميديا والأكشن، من بينها: "حامل اللقب"، و"من أجل زيكو"، و"الجريمة".
وتدور أحداث "معالي ماما" في إطار اجتماعي كوميدي من خلال علاقة الأم بأطفالها في ظل وجود مسؤوليات أخرى تحيط بها.




والفيلم من بطولة بشري ومحمود الليثي، ونخبة من الممثلين الشباب كنور إيهاب، وسليم الترك الشهير بسولي، والطفل ياسين نجل الفنانة الراحلة غنوة شقيقة أنغام، وعدد من النجوم منهم سامي مغاوري، ونور قدري وعلاء مرسي وحسام داغر ومحمد علي رزق، وشريف باهر، وطاهر أبو ليلة وإسماعيل شرف، ودعاء رجب، وعدد من النجوم الصاعدة منهم ريهام الشنواني ورغد جلال وإخراج أحمد نور.
ويُقدم "معالي ماما" في دور العرض السينمائي في السعودية يوم 17 مارس الجاري.


لم يكن ضعف إيرادات فيلم معالي ماما، أول واقعة لسحب أفلام الفنانة بشرى من السينمات مبكرا، إذ واجهت نفس الأزمة أكثر من مرة، منها في فيلم "ليل داخلي" عام 2017، الذي وصلت إيراداته إلى 111 ألف جنيه، ولم يستمر أكثر من أسبوعين في دور العرض، وفي نفس العام قدمت فيلما بعنوان "مش رايحين في داهية"، حقق إيرادات قدرت بـ232 ألف جنيه، واستمر في السينمات لمدة 6 أسابيع.