سينما وتلفزيون

10 فبراير 2022

يعقوب الفرحان يروي تفاصيل مفاجئة حول اختياره لتجسيد بطولة "رشاش"

روى الممثل السعودي، يعقوب الفرحان، قصة اختياره لتجسيد دور البطولة في مسلسل "رشاش"، بعد أن أسند إليه تجسيد شخصية أخرى في البداية لأحد أفراد العصابة، مؤكدا أنه كان مقتنعا بها ومتحمسا لتأديتها.
وكشف الفرحان أنه صوّر مشهدين له في العمل الدرامي بدور أحد أفراد العصابة، وبعد أربعة أيام من التصوير فوجئ باتصال من قبل المخرج يطلب منه تأدية بطولة العمل.
وأضاف الممثل السعودي في برنامج "مع الشريان" الذي يقدمه الإعلامي داوود الشريان: "رفضت بداية عرض المخرج لسببين أولهما أخلاقي، إذ لا يجب الاستيلاء على دور كان قد أسند بداية إلى ممثل آخر.
والسبب الثاني أنه لم يكن يرغب بتكرار تجربة "العاصوف"، من خلال إعادة تقديم شخصية تنتمي إلى قبيلة "عتيبة"، حيث قدّم شخصية جيهمان العتيبيّ الذي احتل الحرم المكي في الثمانينيات، مشيرا إلى أنه كان يتوقع الهجوم الذي طاله.


كما أكد أن المخرج كولين تيج كان مُصرّا على أن يجسد شخصية "رشاش"، معلقا بالقول: "تناقشنا في الموضوع وقال لي إنه لن يقوم بإخراج هذا المشروع في حال اعتذاري عن الدور، فضلا عن الإصرار الذي وجدته من قبل شركة الإنتاج".
واعتبر يعقوب الفرحان أن مسلسل "رشاش" فتح المجال للنقاش، فقال: "عندما تقدم أي عمل الناس تتفرج وتتعاطف معاه أو تروح معاه، والإشكال هو بالقصة وما الغرض من وراء تقديمها، كما أن العمل يخلينا نتكلم عن كل القصص".

وكان الفرحان، (40) عامًا، قد حصد مؤخرا جائزة الممثل المفضل عن فئة المسلسلات بحفل توزيع جوائز صناع الترفيه joy awards الذي أقيم مؤخرًا في مدينة الرياض برعاية الهيئة العامة للترفيه بالسعودية.

يذكر أن يعقوب بدأ العمل الفني بالمسرح عام 2007 واعتبر ظاهرة مسرحية منذ اللحظة الأولى، ولكن ظهوره التلفزيوني كان أكثر تأنيا حتى جاء العام 2012 الذي شهد بروزه. وتزوج من المغنية اللبنانية ليلي اسكندر ولهما ابن اسمه يوسف.