سينما وتلفزيون

6 فبراير 2022

مسلسل "جنهش" لـ محمد سعد ويوسف الشريف يخرج من دراما رمضان 2022

اعتذر كل من الفنانين محمد سعد ويوسف الشريف عن المشاركة في مسلسل "جنهش" الذي كان من المقرر عرضه في رمضان 2022.
المسلسل الذي كان سيجمع الفنانين، سعد والشريف، للمرة الأولى في عمل درامي، انتهى قبل أن يبدأ؛ وذلك بسبب حصول اختلاف في وجهات النظر بين الفنانين والشركة المنتجة للعمل؛ ما اضطر الشركة لتأجيل تصوير وعرض المسلسل كاملاً إلى رمضان 2023.
وبقيت كل تفاصيل مسلسل جنهش غامضة، حيث لم ترد أي أخبار عن المسلسل من قِبل كلا الفنانين، في حين كانت كل الأخبار الواردة عن هذا العمل من تصريح صاحب فكرة المسلسل ومخرجه أشرف صلاح.
واكتفى الفنان يوسف الشريف بمطالبة الجمهور بعدم تداول أي أخبار تخصه طالما لم تنشر على أحد حساباته الرسمية. في الوقت الذي لم يعلق فيه الفنان محمد سعد على أي من الأخبار الواردة حول "جنهش".
على صعيد آخر، تفاعل الفنانان محمد سعد ويوسف الشريف مع قضية الطفل المغربي ريان، وقدم كلٌ منهما تعازيه، فنشر الشريف صورة للطفل الراحل عبر حسابه الشخصي على تويتر وكتب: "إنا لله وإنا إليه راجعون، ربنا يرحمك ويصبر أهلك ريان".




في حين نشر سعد عبر حسابة على فيسبوك صورة لريان، وكتب: "إنا لله وإنا إلية راجعون ربنا يرحمك يا حبيبي ويصبر أهلك".




يذكر أن الفنان يوسف الشريف حصل على جائزة أفضل ممثل دراما عن دوره في مسلسل كوفيد 25 الذي عُرض في رمضان 2021، والذي ظهر فيه بدور طبيب جراح يعمل في شركة لتصنيع لقاحات الفيروسات الخطيرة. وناقش المسلسل أفكاراً تخيلية حول فيروس كورونا، ومن ضمن هذه الأفكار اكتشاف فيروس جديد ينتقل عبر العين فقط، لذا يأمر الطبيب "يوسف الشريف" الجميع بارتداء غطاء الوجه أو نظارة طبية في الحلقة الثانية من المسلسل.




وعاد مسلسل كوفيد 25 ليتصدر الترند عبر تويتر، في أعقاب تداول أنباء عن انتقال متحور أميكرون عن طريق العين، وفق ما أفادت دراسة أجراها مدير مركز الأبحاث الجينية الروسي، الدكتور أندريه إيسايف، أثبت خلالها بأن أوميكرون ينتشر بين البشر على الرغم من ارتدائهم الكمامات لأنه ينتقل عن طريق العين.