سينما وتلفزيون

2 فبراير 2022

ما حقيقة استبعاد مسلسل "ليلة السقوط" من رمضان بسبب مشاهد الاغتصاب؟

ترددت أنباء عديدة خلال الساعات القليلة الماضية، عن استبعاد مسلسل "ليلة السقوط" للفنان المصري طارق لطفي، والأردنية صبا مبارك، من العرض الرمضاني لما يحتويه من مشاهد قاسية وجريئة من عنف واغتصاب.
وتواصل "فوشيا" مع مؤلف العمل مجدي صابر، للوقوف على حقيقة الأنباء المتداولة، مؤكدًا أنه لا صحة تماما لما يتردد بشأن استبعاد العمل من العرض الرمضاني، لأنه حتى الآن لا يزال في مرحلة التسويق، وبالتالي لم يتم تحديد القناة التي سيتم عرضه عليها، ويبقى الحديث عن موعد عرضه سابقا لأوانه.
وأعرب المؤلف عن استيائه الشديد من تلك الأخبار التي تم تداولها حول العمل بشأن خروجه من رمضان، وأيضا إسناد ذلك لكون العمل يتضمن مشاهد جريئة مثل الاغتصاب، مشيرا إلى أن البعض يسعى للتزييف دون تحري الدقة من أجل صنع أخبار وهمية لا أساس لها من الصحة.




وأكد صابر أن العمل لا يضم أي مشاهد اغتصاب كما روج له البعض، وأن مثل هذه المشاهد لا تليق بالدراما التلفزيونية التي تدخل بيوت المشاهدين، كما أنها لم تقدم من قبل في عمل درامي، مشيرا إلى أن العمل يستعرض العديد من القصص الإنسانية ويكشف الوجه القبيح لتنظيم داعش.
واستنكر المؤلف أيضا، تداول بعض هذه الأخبار على لسانه، قائلا: "شيء غريب، فأنا لم أدلِ بتصريحات من هذا النوع، وكل ما ذكرته أن المسلسل ما زال في مرحلة التسويق، وأن من له حق تحديد موعد عرضه هي القناة التي سوف تقوم بشرائه، وبالتالي هي من لها الحق في تحديد عرضه سواء في رمضان أو قبل رمضان أو بعده حتى".
وكشف المؤلف مجدي صابر، عن انتهاء تصوير مسلسل "ليلة السقوط" بالكامل، وأنه قد أوشك أيضا على الانتهاء من مرحلة المونتاج، وبعدها يصبح جاهزا للعرض.
وكان صناع ونجوم مسلسل "ليلة السقوط" قد تعرضوا لتهديدات عديدة بالقتل، وأجبر ذلك القائمين عليه، بتشديد الإجراءات الأمنية والتصوير وسط حراسة مشددة في العراق، لتأمين وحماية أبطاله.
يذكر أن مسلسل "ليلة السقوط" من الأعمال الدرامية الضخمة في الوطن العربي، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم العرب، أبرزهم: طارق لطفي من مصر، وصبا مبارك من الأردن، وكندا حنا وباسم ياخور من سوريا، وخليل إبراهيم، وسمر محمد وجواد الشكرجي من العراق، وهو من تأليف الكاتب المصري مجدي صابر، وإخراج السوري ناجي طعمي.