سينما وتلفزيون

29 يناير 2022

مجدي الهواري يرد على حقيقة اقتباس مسلسل "دايما عامر" من عمل إسباني

ردّ المخرج المصري مجدي الهواري، على ما تردد بشأن اقتباس مسلسله الجديد "دايما عامر" الذي يقوم ببطولته النجم مصطفى شعبان، ويخوض به السباق الرمضاني المقبل من عمل إسباني.
وأكد مجدي الهواري لـ"فوشيا"، أنه فوجئ بتداول أخبار تفيد بأن مسلسله الجديد "دايما عامر"، الذي يتم تصويره حاليا مقتبس من مسلسل إسباني شهير، وهو الأمر الذي جعله في حالة اندهاش شديدة، من محاولة البعض التطرق لعمل وتوجيه اتهامات له دون انتظار عرضه.
وقال الهواري: "للأسف البحث عن الترند وإثارة الجدل أصبح هدفا يسعى إليه البعض، حتى لو كان على حساب أي شخص آخر ومجهود صناع عمل بالكامل، ففي الوقت الذي نعكف فيه على تصوير المسلسل، بدأ البعض يوجه له الاتهامات بكونه مقتبسا من مسلسل إسباني، والسؤال هنا، كيف استطاعوا أن يحكموا عليه ويحددوا أيضا العمل المأخوذ منه قبل عرضه، وأعتقد أن هذا أمر مثير للدهشة.




وكشف عن الأسباب التي دفعته للرد، قائلا: "ما دفعني للخروج والرد عبر السوشال ميديا، هو أن البعض أصبح يرمي التهم دون وعي وفهم أو رؤية العمل الذي ينتقده أو يوجه له اتهامات، لذلك تناولت الموضوع بشكل ساخر وطلبت من الجميع الانتظار لحين عرضه فربما يكون تم اقتباسه من عمل آخر غير المسلسل الإسباني الذي تم الإشارة إليه من قبل بعض مروجي تلك الشائعة الغريبة.




وأضح مجدي الهواري، أنه في الطبيعي لا يهتم أبدا بالشائعات التي تدور حوله وحول أعماله، ولا يعلق عليها، كما أنه لا يرى مشكلة في تمصير بعض الأعمال، وتقديمها بنسخة عربية، ولكن لا يصح إطلاق أي أحكام قبل المشاهدة، وحتى نعرف حقا هل إذا كان مقتبسا بالفعل أم هو عمل مختلف.
وفي سياق آخر، أكد أنه سعيد بالعودة للعمل من جديد مع الفنان مصطفى شعبان، وبعد حوالي 7 سنوات منذ تقديم مسلسلهما الأخير "مزاج الخير"، مشيرا إلى أنهما تجمعهما كيمياء في العمل، وتفاهم شديد ينعكس دائما على الشاشة.




مسلسل "دايما عامر" بطولة مصطفى شعبان، لبلبة، محمد ثروت، ميرنا نور الدين، كريم عفيفي، أحمد الشامي، وهو من تأليف أيمن سليم ومايكل عادل، وإشراف على الكتابة أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي الهواري، ويدور العمل في إطار اجتماعي كوميدي.