سينما وتلفزيون

23 يناير 2022

سلافة معمار تنهي "ع الحد".. والجمهور يعتبرها "رقما صعبا" بعد أدائها

تعيش الفنانة السورية سلافة معمار مشاعر الفرح بعد النجاح الذي حققته في مسلسل"ع الحد" تأليف لبنى حداد وإخراج ليال راجحة؛ إذ عرضت الحلقة الأخيرة منه السبت، وسط إشادات من الجمهور بإبداع وحرفية معمار في تجسيد أي دور يعرض عليها.

ورغم أن شخصية معمار في المسلسل تدعى "ليلى" امرأة تسعى لتحقيق العدالة حسب مفهومها بارتكاب جرائم القتل بحقّ من يستحقون الموت برأيها، إلا أن الجمهور تعاطف معها وبرر تصرفاتها كونها تنتقم لكل فتاة معنفة.

ونشرت معمار، عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام" فيديو قصيرا من أحد مشاهدها في العمل، أعلنت من خلاله عن عرض الحلقة الأخيرة وتوجهت بالشكر إلى الجمهور على رسائلهم وتعليقاتهم الجميلة التي وصلتها منهم، فكتبت "الليلة الحلقة الأخيرة من ع الحد على شاهد، شكرًا لرسائلكن وتعليقاتكن".

وتلقت الفنانة السورية أصداء النهاية من خلال تعليقات المشاهير والمتابعين على الفيديو، وأشادوا بأدائها الاحترافي والحقيقي كونها قادرة على أن تجعلهم يشعرون بأحاسيس مختلفة بمشهد واحد، فكتبت هالة القصير: "مبدعة وخلاقة وفنانة فوق العادة، أحسنتي"، وعلقت لانا الجندي: "رح اشتقلك"، وبدورها قالت الفنانة ندى أبو فرحات: "شو بتفشي الخلق بهالشخصية".



أما الجمهور، فكان له دور كبير في رفع معنويات معمار بهذا النجاح، فكتب أحدهم: "يا أختي أنت كارثة اقسم بالله، إبداع ما بعده إبداع سلافة مكانج بهوليوود والله"، وعلق آخر: "سلافة معمار الرقم الصعب"، وعلق أحد المتابعين: "التفاصيل يلي مشتغلتيها ع الشخصية خارقة دهب أنت أم دهب".






وأثنت إحدى المتابعات على ما قدمته معمار خلال حلقات العمل فكتبت: "كل تعليقاتنا هي مجرد محاولة لإنصاف إبداعك يالأفضل"، وعلقت أخرى: "مسلسل بياخد العقل، كامل إبداع".




وكانت سلافة معمار، قد تعرضت أثناء عرض الحلقة الأولى من المسلسل، لانتقادات بعد مشهدها مع الفنان اللبناني روديرغ سليمان؛ إذ ظهرت جالسة في أحضانه؛ ما رآه بعضهم ضمن المشاهد الجريئة والتي لا تليق بفنانة كبيرة كمعمار.



وتدور أحداث العمل، في إطار الجريمة؛ إذ يعالج قضايا مهمة تعاني منها المرأة في المجتمع كالتحرش والتعنيف، فتأتي "ليلى" والتي تجسد شخصيتها سلافة معمار وتأخذ حق كل فتاة من خلال قتل المتسبب بالعنف.

والعمل من بطولة نخبة كبيرة من النجوم السوريين والعرب منهم، صباح الجزائري، دوجانا عيسى، روديرغ سليمان، إدمون حداد، مروى خليل، علي منيمنة، مارلين نعمان والطفلة شهد الزلق، والعمل من تأليف لبنى حداد، إخراج ليال راجحة.

يذكر أن سلافة معمار، تستعد للمشاركة في مسلسل "بيروت 303" الذي لم تذكر تفاصيل عنه حتى الآن، ومن المقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل، تأليف بلال شحادات ، إخراج إيلي السمعان، وهو من بطولة عابد فهد، ومعتصم النهار.