سينما وتلفزيون

7 يناير 2022

هنا الزاهد تعتذر عن استخفافها بموضوع التحرش في مشهد بمسلسلها

ردّت الفنانة المصرية هنا الزاهد على الانتقادات التي طالت أحد المشاهد في مسلسلها "أنا وهي" المعروض حالياً، حيث اتهمها البعض بتناول موضوع التحرش بسخرية.
وتقدمت الزاهد بالاعتذار من كل فتاةٍ شعرت بالانزعاج من هذا المشهد، حيث قالت في تغريدةٍ لها عبر حسابها على تويتر: "أنا عمري مسمح أني اهزر في التحرش. أولا أنا في الحقيقة أكيد عارفين واقعة الأتوبيس وأني روحت الاقسام وارتحت نفسيا لما خدت حقي".
وأوضحت الزاهد في تغريدتها فكرة المسلسل، قائلةً: "يتكلم على اتنين مرضى نفسيين الشخصية دي دائما بتقول للدكتور النفسي بتاعها ان مفيش حد هيبصلي بسببب سلوكي العدواني وهنا الشخصية بتكذب وهو عارف".




ولم تكتفِ الزاهد بذلك بل دخلت في نقاشٍ حاد مع حساب نشر تغريدات متتالية عن الموضوع جاء فيها: "مش كفاية؟ هنفضل نقول لحد امتى ان التحرش مش مادة للهزار؟"، مضيفاً: "طب سمعتوا عن الستات اللي بتتقتل كل يوم بسبب العنف (اللي من ضمنه التحرش في الشارع)؟ اللقطة الصغيرة قوي دي مش فارقة بالنسبة لكم في حاجة لكن بتساهم في ثقافة قاتلة للستات. كفاية".


 
وردت هنا على ذلك بقولها: "لو شوفتوا البرومو في واحد تحرش بيها لفظيا وهو على الموتسيكل ومسبتش حقها و ردت وبهدلتوا و اللي بيتفرج عارف ان الشخصية دي مبتسبش حقها اصلا".




ويبدو أن الزاهد تأثرت كثيراً بموجه الانتقادات ما جعلها تذكر في ردودها حادثة التحرش التي تعرضت لها من قبل، مدافعة عن نفسها وعن الشخصية الموجودةفي المسلسل مرتين؛ إذ ذكرت ذلك الموضوع في أكثر من تغريدة، موضحةً أنها لا تقبل بأن يكون التحرش مادةً للسخرية، وطالبت الجمهور بأن لا يقوم بالهجوم قبل أن يفهم الفكرة العامة.
وكشفت الزاهد أن الجمهور سيرى في الحلقات المقبلة ردة فعل هذه الشخصية عندما تتعرض للمعاكسة في الشارع.
وكان المشهد الذي أثار كل هذا الجدل حوله، قد ورد في الحلقة الخامسة من المسلسل، وظهرت فيه الشخصية التي تقدمها الزاهد وهي تتحدث إلى طبيبها النفسي "شيرين عبد الوهاب" الذي يجسده الفنان أشرف عبد الباقي، فيما تخبره وهي سعيدة أنها تتعرض لمعاكسات كثيرة، ليرى الكثيرون أن هذا المشهد يسخر من فكرة التحرش ومعاناة الفتيات.