سينما وتلفزيون

23 نوفمبر 2021

باسل خياط يعود للدراما السورية بـ"كسر عضم".. وهذه ملامحه

يعود الممثل باسل خياط للمشاركة في الدراما السورية مجددًا، بموسم رمضان 2022، بعد غياب عنها في السنوات القليلة الماضية.

وكشفت مصادر فنية، بأن خياط يعود للدراما السورية بعد فترة من المشاركة بأعمال عربية ومصرية، خلال المواسم الرمضانية الماضية، وبعد نجاح مسلسله السوري "قيد مجهول" المنتمي لفئة المسلسلات القصيرة.

وأضافت المصادر، أن اسم مسلسل باسل خياط الجديد "كسر عضم" وسيتولى إخراجه رشا هشام شرتبجي، وهو من كتابة علي معين صالح، ومن إنتاج شركة كلاكيت.

كما تداولت الأنباء، بأن الفنان أيمن زيدان، سيكون أحد أبطال هذا المسلسل.



ويروي العمل الدرامي -الذي قيل بأن كل طاقمه وقصته سورية- معاناة السوريين في ظل أزمة الحرب التي مرّوا بها، وما تعرّضوا له من "كسر عضم".

ومن المقرر أن يبدأ تصوير العمل المنتظر الشهر المقبل، في لبنان لظروف إنتاجية.

وعبّر عدد كبير من الجمهور عن سعادتهم بعودة خياط إلى الدراما السورية، وجاء في التعليقات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "وأخيرا باسل خياط رجع لعمل سوري بحت".

وفي تعليق آخر: "باسل اختياراته ممتازة ومتنوعة شكله شاف انه مقصر بالدراما السورية فقرر يرجع ياريت يقتدون بيه تيم وقصي وينوعون بأدوارهم بين السوري والمشترك وشركات عربية مختلفة.. باسل أكثر ممثل ناجح بالمسلسلات السورية الاجتماعية من جيله".

ويغيب باسل خياط عن المسلسلات السورية منذ فترة طويلة، حيث كانت آخر أعماله الجزء الثاني من مسلسل "العراب" الذي حمل اسم "تحت الحزام" وشارك فيه بشخصية جاد.



وقدم الفنان السوري عددًا من الأعمال العربية والمصرية في المواسم الرمضانية السابقة، من بينها مسلسل "30 يوم" الذي حقق له شعبية كبيرة في مصر، وجمعه بالفنان آسر ياسين.

كما قدم دورا لافتًا وفق متابعيه بشخصية "عامر" في المسلسل العربي المشترك "تانغو" الذي عرض عام 2018، شارك فيه عدد من نجوم سوريا ولبنان، ليعود بعدها إلى الدراما المصرية من خلال مسلسل "الرحلة".

وجاءت مؤخرًا مشاركة باسل بالمسلسل السوري "قيد مجهول" إلى جانب عبدالمنعم عمايري، ونظلي الرواس، وهو عمل من إخراج السدير مسعود، ليبهر الجمهور بأدائه العالي واتقانه للدور وتفاصيله، فحظي الفنان السوري بردود فعل "غير مسبوقة" لشخصيته المميزة في العمل.