سينما وتلفزيون

7 نوفمبر 2021

معتصم النهار وقمر خلف بحكاية حب وتشويق في "إيكو"

تتواصل في العاصمة السورية دمشق عمليات تصوير مسلسل "صدى/إيكو"، تأليف سيف رضا حامد وإخراج محمد عبد العزيز، وإنتاج شركة "تن تايم" بالتعاون مع شركة "دراما شيلف" والذي يعيد الفنان معتصم النهار للدراما السورية بعد سنوات من الغياب.
ويتناول المسلسل قصة مشوقة في إطار رومانسي اجتماعي بوليسي، وهو من نوع المسلسلات القصيرة، يتألف من 8 حلقات قصته سورية خالصة بعيدة عن فكرة "البان أراب" وتعدد جنسيات أبطاله.
وتقوم الحكاية على الغموض والإثارة والتشويق وتتخللها حالات حب ورومانسية تجمع بين شخصياته في إطار مختلف عما هو سائد ومعتاد.




وأكد مخرج العمل محمد عبد العزيز أن العمل يتخذ شكلاً جديداً وغير مألوفٍ للدراما السورية، وخصوصاً على المستوى البصري، ولذلك تم الاهتمام بتجهيز استوديوهات مخصصة للغة بصرية جديدة، مشددا على أنه يفضل نوعية المسلسلات القصيرة كونها مركزة وتواكب سرعة العصر.
كما شدد منتج العمل تمام سلامة على أهمية الإنتاجات السورية الخالصة والتي تعيد للدراما السورية رونقها وأهميتها، مشيراً إلى أن الأعمال الفنية القصيرة والتي تعرض على المنصات الرقمية مطلوبة حالياً بشكل كبير، فهي تتيح للمشاهد متابعة أعماله في أي وقت وفي كل مكان، بشكل يتماشى مع العصر الحالي.




ويجتمع في بطولة العمل الجديد إلى جانب النهار كل من قمر خلف ونادين خوري وهافال حمدي وعلي سكر وشادي الصفدي وليا مباردي وإنانا الراشد، والقصة من تأليف الكاتب سيف رضا حامد، وتحت إدارة المخرج محمد عبد العزيز، ويتم تصويره كاملاً في سوريا، وسيتم عرضه على منصة "تين تايم" الرقمية.
 
يشار إلى أن آخر أعمال الفنان معتصم النهار في الدراما السورية الخالصة كان فيلم "البحث عن جولييت"، والذي شارك فيه كضيف شرف، والعمل من بطولة كل من يزن خليل ونانسي خوري وريام كفارنة ورامي أحمر ورسل الحسين، وهو من تأليف وإخراج زهير أحمد قنوع، بينما ما زال يحتفي بنجاح مسلسل "صالون زهرة" الذي جمعه مع الفنانة نادين نسيب نجيم والذي انتهى عرضه مؤخرا.