سينما وتلفزيون

1 نوفمبر 2021

عرض مسرحي عن عبد الحليم حافظ في موسم الرياض

افتتح رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ في بوليفارد الرياض العرض الأول لمسرحية "حبيبتي من تكون؟" للفنان الراحل عبدالحليم حافظ، والتي تستمر لثلاث ساعات، وتدور أحداث المسرحية حول سيرة العندليب وقصة بحثه عن حبيبته.
ويظهر المطرب الراحل في الفيديو الترويجي للمسرحية، في عدد كبير من المشاهد له على خشبة المسرح ومن داخل أعماله السينمائية، لتظهر المسرحية وكأنها لقطات وثائقية توثق حياة عبد الحليم، بينما يظهر في الخلفية صوته قائلاً: "هقولكم على كل شيء افتكره من قصة حياتي، أو بمعني أصح قصة كفاحي من الحياة، الحياة الى حرمتني كتير وعلمتني كتير وادتني كتير، ادتني قلب، هقولكم قصتي".


تم تصميم العرض المسرحي في لندن بإشراف خبراء بريطانيين وعرب، ومن إخراج خيري بشارة، ومن بطولة ممثلين وممثلات من مصر، ويضم المسرح الذي يتسع لمئة شخص قاعة تحتوي مقتنيات خاصة ونادرة بالعندليب الأسمر وتعرض لأول مرة، بالإضافة إلى مطعم ومقهى يحتوي على صور نادرة لعبد الحليم حافظ.
و أكد آل الشيخ أن العرض المسرحي سيبهر العالم، وقال في تغريدة عبر حسابه الخاص في تويتر :"لن يقل العرض عن أي مسرحية تقام في برودواي أو أي عرض عالمي، وسأفتتح العرض اليوم بوجود عائلة الفنان الراحل التي أسعد بتواجدها.. أدعوكم لزيارة موسم الرياض والاستمتاع به".

https://twitter.com/turki_alalshikh/status/1454899905852547075?s=21


و حرص الحساب الرسمي لموسم الرياض على أن يزيد من حيرة الجمهور من خلال تشجيعه على مشاهدة المسرحية، حيث غرد: "إلى هذه اللحظة الكل يتساءل.. مين هي حبيبة العندليب الأسمر، والإجابة يمكن تلقاها.. في مسرحية حبيبتي من تكون في بوليفارد رياض سيتي".
المسرحية تزيح الستار عن كثير من الأسرار في حياة العندليب الثرية والمليئة بالأحداث والنجاحات والآلام، ما يجعلها مثار اهتمام كبير من الجمهور العربي من المحيط للخليج، فى ظل الشهرة الطاغية التي يتمتع بها عبدالحليم حافظ.
من جانب آخر يعد بوليفارد رياض سيتي من أكبر مناطق موسم الرياض وتحول إلى وجهة مثالية للسياحة في السعودية بثلاثة أضعاف حجمها السابق.
كما يضم بوليفارد الرياض مجمعًا تجاريًا مكشوفًا والكثير من العلامات التجارية العالمية الكبيرة، وعدة مشاريع عالمية أبرزها فندق 5 نجوم مصمم على طراز بوتيك هوتيل.