سينما وتلفزيون

14 أكتوبر 2021

صبا مبارك تنافس نفسها بمهرجان الجونة السينمائي

تشارك النجمة الأردنية صبا مبارك، ضمن مسابقات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة الذي انطلقت فعالياته الخميس، بفيلمين، أحدهما مصري والأخر أردني، مما يجعلها تتنافس مع نفسها خلال تلك الدورة.
الفيلم الأول للنجمة صبا مبارك، بعنوان "أميرة" وهو فيلم مصري أردني، ويشاركها بطولته كل من: علي سليمان، وتارا عبود، ومن إخراج محمد دياب، ويشارك ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وتدور أحداثه حول فتاة تدعى أميرة، تعتقد أنها جاءت إلى الحياة عن طريق تهريب السائل المنوي لوالدها السجين، ولكن مع مرور الأحداث، يتكشّف أن والدها عقيم ولا يستطيع الإنجاب.




أما الفيلم الثاني فهو بعنوان "عرنوس"، وهو عمل أردني من تأليف وإخراج سامر البطيخي، ويشارك في بطولته بجانب صبا كل من: أحمد العمري، وزياد بكري، وفادي حدادين، ومحمد إدريس، وينافس بالمهرجان ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول شابين أحدهما يدعى سامي، وهو فتى ساذج، والأخر يدعى محمود، وهو فتى ذكي ويعمل بائع ذرة، يقرر الشابان سرقة أحد المتاجر التي تبيع الملابس الداخلية للنساء، من أجل إعطاء الشاب سامي هدية لحبيبته، فيذهبان إلى أحد المجمعات التجارية في عمان لتنفيذ خطتهما، ولكن مع مرور الأحداث، يواجهان العديد من الظروف التي تعطل تلك الخطة.




وقد حرصت النجمة صبا مبارك، على حضور حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، وأكدت بأنها متشوقة لمشاهدة كافة الأفلام المشاركة في مسابقات المهرجان، كما أنها تمنّت أن يحظى عملاها المشاركان بإعجاب المتابعين لهما، وأن يحصد العملان الجوائز.
وحرص العديد من النجوم والنجمات من مختلف أنحاء الوطن العربي، الخميس، على حضور حفل افتتاح مهرجان الجونة في دورته الخامسة، وكان من أبرز الحضور النجم المصري أحمد السقا، الذي تم تكريمه وحصوله على جائزة الإبداع الفني عن مجمل أعماله، وحضرت معه زوجته الإعلامية مها الصغير، بالأضافة إلى أولاده الثلاثة. كما حضر المهرجان: يسرا، وهند صبري، وشيرين رضا، وشريف منير، وروجينا، ومحمد رمضان، وأروى جودة، وأكرم حسني، ودينا الشربيني، وسمية الخشاب، وريهام عبد الغفور، ونجلاء بدر، وأحمد داوود وزوجته علا رشدي، وغيرهم.