سينما وتلفزيون

8 سبتمبر 2021

ميمي جمال تظهر مع ابنتيها التوأم.. فهل تشبهان والدهما حسن مصطفى؟

حلّت الفنانة المصرية الغائبة عن التمثيل منذ زمن ميمي جمال، ضيفة على الموسم الجديد من برنامج "صاحبة السعادة"، مع ابنتيها التوأم نورا ونجلاء من الفنان الراحل حسن مصطفى.

وتحدثت ميمي جمال عن العديد من الأمور المتعلقة بحياتها، وكيف تقضي وقتها حاليًا إلى جانب ابنتيها وأحفادها، وعن سبب ابتعادها عن الفن واعتزالها مرتين.

وكشفت الممثلة المصرية، أنها كانت قد اعتزلت الفن للمرة الأولى بسبب مرض والدها الذي أصيب بالزهايمر، حيث اضطرت إلى التواجد إلى جانبه لفترة طويلة، حتى إنها اعتذرت عن المشاركة في أحد أجزاء "راجل وست ستات" للبقاء إلى جانبه.

في حين كان اعتزالها للفن للمرة الثانية، بعد وفاة زوجها الفنان حسن مصطفى عام 2015، وأكدت أنها اعتادت على الحياة الأسرية، والبقاء إلى جانب ابنتيها وأحفادها، وأنها تعوض انشغالها السابق عنهم، بسبب الفن.

وخلال اللقاء، كشفت ابنتها نورا أنها متفرغة لرعاية أبنائها ولا تعمل حاليًا، وأن أولادها يعملون في مجال الموضة والفن، فيما قالت نجلاء، إنها عملت سابقًا في أحد البنوك، وبعدها قررت ترك العمل والتفرغ لهوايتها، وهي صُنع الفخّار.

ومن جانبها أكدت ميمي جمال، أنها سعيد بسبب هوايات ابنتيها، وأنهما لم تدخلا الفن على غرار والديهما. كما تحدثت عن طفولتهما، مشيرة إلى أنهما كانتا مختلفتين، بالرغم من أنهما توأم، حيث إن نورا كانت هادئة وتهتم بالدراسة، فيما كانت نجلاء شقية، وأضافت بأنها وزوجها الفنان الراحل لم يستخدما الضرب في تربية ابنتيهما.

وحول شبه الابنتين بأبيهما الراحل حسن مصطفى، قالت نجلا: "بابا كان منظم جدا وخجول، وأنا زيه بالظبط، وأضافت ميمى: "حسن لا يمكن مينزلش كل يوم، يروح نادي النقابة يلعب كوتشينة مع أصحابه، ونورا زيه بالظبط".

وبينت أن علاقتها بأحفادها جيدة، بالرغم من فارق الأجيال واختلاف الحياة وتغيّر طرق التربية، وحرصت على تقديم حفيديها أدهم وليلى اللذين تواجدا معها في البرنامج.

وعلى صعيد مختلف، أكدت ميمي جمال عشقها للفن، ورغبتها بالعودة إليه قائلة: "عايزة أرجع للفن، والفلوس مش كل حاجة، ولكن يهمني طريقة التعامل معايا وأكون مرتاحة مع الإنتاج وأقدم أدوار جديدة تمتع الجمهور".

وعن تجربتها في فيلم "لف ودوران" إلى جانب الفنان أحمد حلمي، قالت ميمي جمال، إنها استمتعت جدًا بهذه التجربة، ووصفت الفنان أحمد حلمي بـ"المتواضع".