سينما وتلفزيون

20 يوليو 2021

محمد إمام بطل فيلم "عمهم" بميزانية ضخمة ونقلة نوعية بالسينما

يشارك الفنان المصري محمد إمام في بطولة فيلم يحمل اسم "عمهم"، مع المنتج أحمد السبكي، والذي أكد أن تصوير الفيلم سيبدأ خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من التحضيرات الخاصة بالفيلم وترشيح الأبطال.

ويعيد محمد إمام في فيلم "عمهم" التعاون مع المخرج حسين المنباوي، وذلك بعد تجربتهما في فيلم "ليلة هنا وسرور"، بينما يتولى تأليف الفيلم الكاتب وسام صبري.

وقال المنتج أحمد السبكي، عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، إن فيلم "عمهم" يعتبر نقلة جديدة، مؤكدا أن العمل هو الأول من نوعه في السينما المصرية والعربية، مشيرا إلى رصد ميزانية ضخمة للفيلم.

وكتب السبكي:"المنتج #احمد_السبكي يتعاقد مع النجم #محمد_إمام على بطولة فيلم #عمهم وتم رصد ميزانية ضخمة للعمل والذي يعتبر نقله نوعية جديدة وهي الأولى من نوعها في السينما المصرية والعربية وجاري التحضير وترشيح بقية الأدوار إستعداداً لبدء التصوير بعد عيد الأضحى مباشرةً .. الفيلم من تأليف وسام صبري وإخراج حسين المنباوي".

وحضر جلسة التعاقد على الفيلم المخرج كريم السبكي، نجل أحمد السبكي، ومؤلف العمل وسام صبري، ومخرجه حسين المنباوي.


يشار إلى أن الفنان محمد إمام يمتلك رصيدا سينمائيا يضم 9 أفلام، ما بين المشاركات المميزة والبطولة المطلقة، حيث قدم في بداية مشواره تجارب ناجحة منها دور "طه الشاذلي" في فيلم "عمارة يعقوبيان" للمخرج مروان حامد، بالإضافة إلى مشاركته في فيلم "حسن ومرقص" للمخرج رامي إمام، بينما قدم أولى بطولاته السينمائية في فيلم بعنوان "البيه رومانسي" إنتاج عام 2009.

وخلال تلك الفترة قدم عددا من الأفلام الناجحة منها "كابتن مصر"، "جحيم في الهند" و"ليلة هنا وسرور" إنتاج عام 2018، والذي كان التعاون الثاني على التوالي مع ياسمين صبري، وحقق الفيلم إيرادات في شباك التذاكر قدرت بـ 35 مليون جنيه.

وكانت آخر أعمال محمد إمام في السينما فيلم "لص بغداد" للمخرج أحمد خالد موسى، وشارك في بطولة الفيلم عدد من النجوم من بينهم فتحي عبد الوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبد الرحمن، بالإضافة إلى أحمد العوضي، وحقق الفيلم إيرادات في دور العرض السينمائي وصلت إلى 33 مليون جنيه.

يذكر أن الفنان محمد إمام شارك في دراما رمضان الماضي، من خلال مسلسل "النمر"، وكان العمل يدور في إطار الدراما الممزوجة بالإثارة والتشويق حول شاب صعيدي يهرب من الثأر إلى القاهرة، ويعمل في محال الصاغة، وتنشأ بينه وبين التاجر الشرير العديد من الصراعات، والمسلسل من تأليف محمد صلاح عزب، وإخراج شيرين عادل.