سينما وتلفزيون

26 يونيو 2021

تحديد موعد عرض المسلسل السعودي "رشاش"

أعلنت منصة ”شاهد Vip“ عن موعد عرض المسلسل السعودي ”رشاش“ ، ونشرت البرومو الخاص به عبر حسابها في ”تويتر“، حيث ظهر فيه الفنان السعودي يعقوب الفرحان، بطل المسلسل.

وشاركت "شاهد" بوستر العمل الذي سيبدأ عرضه في التاسع من شهر تموز/ يوليو المقبل.

وكتب الفنان السعودي خالد الفراج عبر حسابه في تويتر: ”هذا رشاش، راجع وبينعرض قريبا يمكن الأسبوع القادم أقول يمكن والأمور طيبة“.



ورغم وجود متحمسين لمشاهدة المسلسل، لاسيما من جيل الشباب صغار السن، والذين لم يعرفوا قصة ”رشاش“ من قبل، إلا أن الاعتراضات على بثه، كانت هي الطاغية، لتعود بقوة من جديد مع الاستعداد لبث أولى حلقاته.

وأثار مسلسل "رشاش" ضجة واسعة في المجتمع السعودي، قبل أكثر من ستة أشهر مما تسبب في تأجيل عرضه لأجل غير مسمى حينها وخاصة عند قبيلة بني عتيبة في السعودية التي استنكرت التركيز على أبنائها في المسلسلات.


ونشر أبناء قبيلة بني عتيبة في السعودية بيانا استنكروا فيه عرض مسلسل رشاش واتهموه بالإساءة لقبيلتهم، وجاء في البيان: "نشاهد في الآونة الأخيرة أن هناك تطاولاً من جانب بعض القنوات على قبيلة عتيبة لبث بعض المسلسلات التي استخدمت في محاولة لإثارة الفتنة وشق الصف وضرب وحدة الوطن الذي يسعى له أعداء الوطن والدولة حفظها الله ونحن نعبّر عن استنكارنا لما تبثّه هذه القنوات كمسلسل رشاش".



وانقسمت الآراء حينها حول المسلسل بين مؤيّد ومعارض وكان ليعقوب الفرحان حصة الأسد، من اختلاف الآراء، فقد رأى البعض أن المسلسل يثير الفتنة، ويستفز الناس، وأن القصة مضى عليها زمن ولا داعي لإعادة هذه الأحداث إلى الواجهة.

واتهم بنو عتيبة يعقوب الفرحان بتعمّد إهانة قبيلة عتيبة، فقد سبق أن قدّم في مسلسل العاصوف شخصية جهيمان العتبي الذي احتلّ الحرام في الثمانينات، والآن يقدم شخصية رشاش.

ويتحدث المسلسل عن زعيم العصابة “رشاش” والذي تم القبض عليه بعد جرائمه وتنفيذ حكم القصاص بحقه في مدينة الرياض، مع أعضاء العصابة ومنهم “قحص” الذي انتحر بعد محاصرته من القوات الأمنية، و”سلطان” و”مهل” الذين تم القبض عليهما أثناء الاختباء بمغسلة ملابس وجميعهم من عائلة واحدة.

ويقوم ببطولة العمل يعقوب الفرحان، نايف الظفيري، خالد يسلم، فايز بن جريس، حكيم جمعة.