سينما وتلفزيون

26 يونيو 2021

انطلاق تصوير الدراما البوليسية "عش الغراب".. وهذه تفاصيل قصته

بدأت شركة سوريان للإنتاج والتوزيع الفني تصوير مشاهد مسلسل "عش الغراب" أولى إنتاجاتها الدرامية. والعمل من تأليف سامر عادلة وتعاون فني علي الماغوط وإخراج وليد درويش، حيث تتم عمليات التصوير في مدينة ميسلون بمحافظة ريف دمشق.

والعمل مؤلف من عشر حلقات تلفزيونية "عشارية" تحمل عنوان الإثارة والتشويق، وينتمي إلى دراما الآكشن بأحداثه البوليسية، وقصصه المشوقة.

وتدور محاور "عش الغراب" ما بين طموح الشباب وواقعهم، وما بين ماضي كبار السن وتاريخهم، بحيث تتأرجح الشخصيات بين الماضي والحاضر وتتقاذفها رغباتها الجامحة. لتنقل تفاصيل الحياة اليومية بظل الظروف المختلفة للشخوص على الصعيد الإنساني والمهني والاجتماعي.

وتجري أحداثه في غابة تشهد العديد من الأزمات والملاحقات والمطاردات والأحداث الشيقة، والمثيرة، والمفاجآت التي تخطف الأنفاس كلما تقدمت أحداث العمل، إضافة إلى تناول الأطماع التي تؤدي بأصحابها إلى ارتكاب جرائم قتل والغدر بأصدقائهم.



وتمضي العشارية بين انفعالات وحكايا مختلفة، وأحساسيس ومشاعر متفاوتة بين الحب والكره وأفعال الوفاء والغدر، كل يفعل مايريد للوصول إلى ما يريده من مصالح وأهداف يتم نقلها عبر أسلوب صورة خاص بالمخرج وليد درويش.

ويشارك في هذه العشارية نخبة من نجوم الدراما السورية منهم حسام تحسين بيك، ووضاح حلوم، وجمال العلي، وأمية ملص، وعلا باشا، وربا المأمون، ومحمد خاوندي، وعامر علي، ووسيم الرحبي، ومؤيد الخراط، ورشا إبراهيم، ومجد مشرف، وطارق نخلة، ووسام أبو صعب، ورهام عزيز، ولبابة صقر، وآية سليمان، ونور شاهين.

ولم يتم الإعلان بعد عن موعد عرض العشارية، وما إذا كان سيتم عرضها خلال شهر رمضان المقبل أم أن الشركة المنتجة لن تنتظر السباق الدرامي وستسعى إلى عرضه قبل الشهر الفضيل.

وتعتبر الأعمال البوليسية قليلة في إنتاجات الدراما بسوريا مقارنة مع أعمال البيئة الشامية والأعمال الاجتماعية المعاصرة، على الرغم من أنها تحظى بقبول جماهيري، يحب متابعة هذا النوع من الأعمال.