سينما وتلفزيون

13 مايو 2021

مشاهد في دراما رمضان أحدثت جدلا واسعا.. أيها كان الأكثر تأثيرا؟‎


حازت العديد من مشاهد دراما رمضان 2021 على تفاعل واسع بين الجمهور، كما أثارت الجدل على مواقع التواصل بسبب تأثر الجمهور بمضمونها.

وكان من بين المشاهد التي تأثر بها الجمهور الفيضان الذي أغرق البيوت في مسلسل "موسى"، وحاول بطل العمل (محمد رمضان) إنقاذ أهله في القرية ولكنه فشل في إنقاذ حبيبته "نجاة" التي جسدتها تارا عماد، والتي غرقت في الفيضان أثناء تواجدها معه.

كما أثار مشهد قتل الطفل "حمزة"، في الحلقة الـ 29 من مسلسل "نسل الأغرب"، تفاعلا كبيرا، حيث احتضن الفنان أمير كرارة، الذي جسد شخصية غفران الغريب، الفنان أحمد مالك، الذي جسد شخصية حمزة، حتى مات بين ذراعيه، إلا أن هذه الطريقة في القتل، لم تكن المرة الأولى التي تُعرض في الدراما، وسبق أن عُرضت في مسلسل "ممالك النار".

كذلك صُدم الجمهور بمشهد انتحار الفنان المصري، خالد الصاوي، في إحدى حلقات مسلسل "اللي مالوش كبير"، وسبب ضجة واسعة بين مستخدمي موقع "تويتر".

وأشاد العديد من المغردين بأداء خالد الصاوي في مشهد انتحار "عابد تيمور" ووصفوه بـ"العالمي"، بل وعبر الكثيرون منهم عن تعاطفهم معه على الرغم من أنه شخص شرير ومريض نفسيا، كان يتلذذ في تعذيب زوجته السابقة، ياسمين عبد العزيز، وتسبب في سجنها انتقاما منها لزواجها من القبضاي "سيف الخديوي"، الذي جسد دوره الفنان أحمد العوضي.

أما فيما يتعلق بمسلسل "لعبة نيوتن"، فقد تناول المتابعون مشهد ولادة طفل شخصية "هنا" التي جسدتها الفنانة المصرية منى زكي، وذلك بعد أن تتلقى خبر دخول والدتها إلى العناية المركزة.

وخطف هذا المشهد أنظار الكثيرين الذين رأوا فيه دليلا جديدا على إبداع الممثلة كما القيمين على العمل، وهو ما ركزت عليه الكثير من التغريدات في "تويتر" حيث تصدّر المشهد لائحة "الترند" في هذا الموقع.

وأتت نهاية مسلسل "20 20" حزينة بالنسبة للجمهور المتابع للعمل الذي لم يكن يتوقع موت قصي خولي (صافي) في الحلقة الأخيرة برصاصة، وبعد أن انتصرت نادين نسيب نجيم (سما) لقضيتها التي كلفت بها وأنهنتها بنجاح بعد أن وقع (صافي) وكل من يعمل معه بالممنوعات في قبضة الشرطة.