سينما وتلفزيون

26 أبريل 2021

محمد رمضان إلى النائب العام بسبب إسماعيل ياسين

لا تزال البلاغات المرفوعة ضد الفنان المصري محمد رمضان تنهال عليه، أحدثها تقديم المحامي سمير صبري بلاغا للنائب العام ضده اتهمه فيه بتعمد الإساءة للفنان الراحل اسماعيل ياسين.

وقال المحامي صبري في تصريحات صحافية إن الفنان محمد رمضان تعمد وبأسلوب فج إهانة الجميع، معتقدًا أنه الفنان الأول ويتناسى أن الفن رسالة.

وأضاف أن ظهور شخصية الفنان الراحل إسماعيل ياسين ضمن أحداث الحلقة 12 من مسلسل "موسى" وبالشكل الذي سخر منه رمضان يؤكد سوء النية ووجود الدافع لدى الأخير بالتشهير بالفنان الراحل.

وتابع المحامي أن المشهد أعاد للذاكرة تصريحات سلبية سابقة كان أدلى بها رمضان قبل 4 سنوات، أعلن فيها عن عدم حبه لأفلام الراحل والتي جسد فيها شخصية الجندي، ووصفها بأنها تسيء إلى الجيش المصري.

وأوضح سمير صبري أن إسماعيل ياسين يعد تراثا مصريا يحترمه ويحبه الجميع، كما يعتبر واحدة من الأيقونات الفنية رفيعة المستوى المحفورة في ذاكرة ووجدان المصريين.

وأكمل أنه كان ولا يزال رغم رحيله منذ 49 عاماً الفنان الكوميدي الأوحد، في زمنه ولا يزال حتى الآن رقم واحد، ولا يزال الجمهور يتابع أعماله حتى اليوم.

وأكد أن محمد رمضان تطاول على القامة الفنية في تصرف يعد إهانة لكل مصري.


وكان الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، قد أعلن أن أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين تقدمت بشكوى إلى النقابة ضد رمضان بسبب مشهد من مسلسل "موسى" اعتبرته الأسرة غير لائق، مطالبة بالحصول على حق أدبي بتقديم اعتذار رسمي.

من جهته أعلن الشاعر أيمن بهجت قمر لجوء أسرة الفنان الراحل للقانون، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الإساءة التي تعرض لها، وقال في تدوينة له على فيسبوك أيضا باعتباره مقربا من الأسرة، إن عائلة الفنان الراحل لجأت للقانون وكلفت أحد المحامين الكبار باتخاذ الإجراءات القانونية ضد رمضان.

كما أن المحامي سليم صبري قدم بلاغاً عاجلاً للنائب العام ضد رمضان أيضاً معتبراً أنه تعمده قتل الطيار أشرف أبو اليسر معنوياً، الذي توفي السبت الماضي، داخل غرفة العناية المركزة عقب تعرضه لأزمة صحية بعد 6 أسابيع من انتهاء الأزمة التي نشبت بينه وبين الفنان محمد رمضان عقب سحب وزارة الطيران ترخيص أبو اليسر مدى الحياة، لسماحه لرمضان بالدخول لمقصورة الطائرة، ونشر صور منها.

وأوضحت المعلومات حينها أن الحالة الصحية للطيار كانت تدهورت مؤخرا بسبب محمد رمضان بشكل مباشر، وأن صحته بدأت بالتراجع منذ بداية النزاع مع الفنان حيث تعرض لعدة أزمات نتيجة حالته النفسية السيئة.